الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تجارية القاهرة: 5% انخفاضا في أسعار الألعاب خلال العيد بعد تراجع الدولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أكد بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، أن المعروض من الألعاب خلال عيد الفطر القادم سيكون كبيرا، ولن يكون هناك أي نقص في المعروض داخل الأسواق بعد نجاح عدد كبير من المستوردين في التسجيل في الهيئة العامة للواردات للمصانع الموردة لمصر.

وأشار "عضو الأدوات المكتبية" في تصريحات خاصة، إلى أن حجم استيراد الألعاب وفقا للبيانات الرسمية وبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء تؤكد على ارتفاع حجم البضائع المستوردة من 53 مليون دولار إلى 82 مليون دولار وهو ما يوضح ويكشف الفارق في حجم الاستيراد والمنتجات داخل السوق.

وفجر "عضو الأدوات المكتبية" مفاجأة حول أسعار الألعاب خلال الأعياد، مؤكدا أنها سوف تتراجع خلال الأعياد على عكس المواسم السابقة بنسبة لن تقل عن 5% نظرا لتراجع سعر العملة الأجنبية (الدولار) بنفس النسبة تقريبا وهو ما سوف يظهر خلال موسم عيد الفطر بشكل إيجابي ولن يكون هناك ارتفاع في الأسعار في قطاع الألعاب.

وحول وجود الألعاب المحلية ومنافساتها المستورد شدد على أن الصناعة المحلية تطورت وارتفعت في الفترة الأخيرة بنسبة تخطت حاجز العشرة في المائة بعد أن كانت لا تتجاوز نسبة 3% وهي نتيجة لرغبة المصنعين في مواكبة أساليب التكنولوجيا الحديثة والمتطورة للصناعة في قطاعات لعب الأطفال.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061