رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكهرباء تشارك في اجتماع المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة


يتوجه الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط، اليوم، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الفنية للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI، والمقرر عقده خلال الفترة من 27 إلى 30 مايو الجارى.


وأوضح الدكتور عمران، أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعرض التقدم المحرز في تنفيذ مشروعات مبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة (AREI) التي تم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة، بالإضافة إلى عرض المشروعات التي تطابق المعايير الخاصة بالمبادرة لاعتمادها، وسيتم عقد عدد من الاجتماعات مع نقاط الاتصال الإقليمية بالاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أيضًا أن يتم خلال الإجتماعات التحضير للاجتماع الوزاري الذي سيعقد على هامش منتدى الطاقة في غينيا كوناكري، والتحضير لمجلس الإدارة الاستثنائي لمبادرة لـ AREI المقرر عقدهما في يونيو القادم.

جدير بالذكر أنه قد تم تشكيل اللجنة الفنية للمبادرة من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة (5 نقاط اتصال وهم مصر، غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد)، بالإضافة إلى ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالي 8 بخلاف ممثلي وحدة التنفيذ المستقلة (IDU).

كما عرضت مصر إمكانية المساهمة بـ 2 خبير للمشاركة في أعمال اللجنة على نفقة الوزارة وذلك في حالة إذا كان حجم العمل المطلوب من اللجنة كبير بالنسبة لعدد أعضاء اللجنة، وقد رحب السيد رئيس جمهورية غينيا والحضور بهذا العرض المصري.

جدير بالذكر أن مصر كانت داعمة للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتى اليوم وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الأفريقية ولن تدخر أى جهد للدفع بهذه المبادرة إلى الأمام.
Advertisements
الجريدة الرسمية