X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
رئيس مجلس الشيوخ البوروندي يصل مطار القاهرة محافظ الدقهلية في اجتماع لجنة الأملاك: العمل بطيء والوضع سيئ عصام هلال: مصر ستكون محط أنظار العالم في أمم أفريقيا وعلينا الظهور اللائق إزالة 3530 حالة تعدٍ على 170 فدانا ببني سويف "الإسكندرية السينمائي" يحتضن مسابقة ممدوح الليثي للعام السادس رولا سعد تغازل محمد صلاح والمنتخب الوطني قبل أمم أفريقيا بـ "اتقدم يافرعون" خالد جلال يرفض رحيل محمد إبراهيم من الزمالك بالأسماء.. الفائزون بمسابقة "الإعجاز العلمي في تنظيم حقوق المرأة" ضبط متهمين بالنصب على شركات أدوية في بنها فریق من النیابة العامة ینتقل لسماع شھادة مصابي حادث الطريق الإقليمي بالمنوفية بمشاركة علماء الأزهر.. «الأوقاف» تطلق أولى القوافل الدعوية لحلوان البنك المركزي يطلق أول بوابة إلكترونية في مجال التكنولوجيا المالية بمصر FinTech Egypt إنشاء قسم للعلاج الطبيعي بمستشفى نجع حمادي العام الجديدة «واقفة على دماغها».. ياسمين صبري تستعرض رشاقتها في أحدث ظهور الاحتفال بوصول عدد مستخدمي منظومة بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" إلى 500 ألف مستخدم مصرع طفلين غرقا وإنقاذ آخر بشاطئ أبو قير في الإسكندرية المدير الفني لنيجيريا: جماهير النسور تنتظر عودتنا بكأس امم افريقيا الكنيسة والأوقاف في حملة لمحاربة ختان الإناث بالوادى الجديد (صور) إصابة عاملين سقط عليهم أجزاء من سقف عقار بالإسكندرية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 خدمات توفرها شركات الرعاية الصحية الخاصة.. أبرزها متابعة الحمل والولادة

الأحد 26/مايو/2019 - 01:00 م
صورة تعبيرية صورة تعبيرية جمال عبدالناصر
 
توفر معظم شركات الرعاية الصحية الخاصة العديد من الخدمات لعملائها وتتنوع تلك الخدمات بين عمليات الكشف في الحالات الروتينية وفي حالات الطوارئ وكذلك الفحوصات الطبية وغيرها، ومن بين تلك الخدمات الآتي:

أولا: دخول المستشفيات
1- في الحالات العادية الروتينية (غير الطارئة) يقوم المريض بالكشف لدى عيادة الطبيب أو بالعيادات الخارجية بالمستشفى بموجب الكارنيه وفى حالة طلب الطبيب المعالج إجراء جراحة ما يقوم المريض بإرسال تقرير الطبيب للشركة المتعاقد معها عبر الإيميل أو الفاكس لأخذ الموافقة على دخول المستشفى وإجراء الجراحة.

2- في حالات الطوارئ يتوجه المريض لقسم الطوارئ بالمستشفى بموجب الكارنيه وفى حالة الاحتياج لدخول المستشفى لتلقي العلاج سيتم الدخول مباشرة وتتولى المستشفى إخطار الشركة بالتقرير الطبي للحالة لأخذ الموافقة اللازمة للدخول.

3- تلتزم المستشفى بدخول المريض بالدرجة العلاجية المدرجة بالكارنيه.

4- تلتزم شركة الرعاية الطبية بتحمل نفقات المريض أثناء وجود بالمستشفى طبقا للحد الأقصى المحدد له بالوثيقة عدا تكلفة المرافق والتكاليف الإضافية مثل البوفيه واستعمال تليفون المستشفى وخلافه.

5- وفي حالة تعرض المؤمن عليه لحادث أو مرض طارئ في منطقة ليس بها شبكة طبية للشركة يتم نقل المريض لأقرب مستشفى لموقع الحادث ويقوم بالمحاسبة على تكاليف العلاج وعمل استرداد طبقا للقواعد المعمول بها.

ثانيا: علاج الأسنان
1- يقوم المريض بالكشف مباشرة بموجب الكارنيه الطبي لدى العيادات الطبية أو مراكز الأسنان المتعاقد معها بالشبكة الطبية وليس بالمستشفيات.

2- في حالة طلب الطبيب المعالج عمل إجراءات علاجية للأسنان يتم إرساله عبر الإيميل أو الفاكس لأخذ الموافقة اللازمة لإتمام هذه الإجراءات العلاجية لدى الطبيب بعيادته أو بمركز الأسنان في حالة سماح الرصيد الخاص بالمريض على أن تكون هذه الإجراءات منصوص عليها بالوثيقة وهي الكشف والخلع والحشو وعلاج اللثة والجذور وأشعات الأسنان وفيما عدا ذلك فهو غير مغطى طبقا لشروط التأمين الطبي.

3- في حالة كتابة أدوية بواسطة الطبيب المعالج للأسنان مثل المسكنات والمضادات الحيوية والمضمضة يتم الصرف طبقا لقواعد صرف الأدوية المنصوص عليه بقواعد صرف الأدوية.

4- يجب أن تكون الروشتة سواء المطلوب بها إجراءات علاجية للأسنان أو صرف أدوية مختومة بختم الطبيب أو المركز وبها التشخيص الطبي للحالة.

5- يقوم المريض بعد الانتهاء من علاجات الأسنان بالتوقيع على الموافقة الطبية الصادرة من شركة الرعاية الطبية بتمام الحصول على الخدمة الطبية الموافق عليها.

ثالثا: العلاج الطبيعي
العدد المحدد لجلسات العلاج الطبيعي بالوثيقة وفى حالة طلب جلسات علاج طبيعي لأي من المؤمن عليهم يلزم الحصول على موافقة طبية من شركة الرعاية الطبية المتعاقد معها العميل عن طريق إرسالها بالإميل أو بالفاكس للحصول على الموافقة اللازمة.

رابعا: متابعة الحمل والولادة
جميع الخدمات الطبية المتعلقة بالحمل والولادة (الكشف لمتابعة الحمل – الفحوصات من تحاليل أو أشعات – صرف الأدوية للسيدة الحامل – الولادة – أي اجراءات أخرى متعلقة بالحمل) تستلزم الحصول على موافقة طبية مسبقة من شركة الرعاية الطبية عن طريق إرسالها عبر الإيميل أو بالفاكس للحصول على الموافقة اللازمة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات