رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوات الحصول على "الرقم السري" لتشغيل البطاقات التموينية الجديدة


تظهر رسائل لبعض أصحاب البطاقات التموينية عند صرف الخبز والتموين عبارة عن "البطاقة غير مستحقة "، بسبب "الرقم السري".

و"الرقم السري" هو شرط لتشغيل البطاقة الجديدة وتفعيلها، لتبدأ في صرف المقررات التموينية والخبز، بعد معاناة في استخراج بطاقة تموينية جديدة.


وعند إصدار بطاقة تموينية جديدة، يتوجه صاحب البطاقة لصرف الخبز والسلع التموينية، ليجد عبارة "البطاقة غير مستحقة"، ولا يتمكن من صرف مقرراته التموينية، بسبب أنه لم يتسلم الرقم السري، الذي يصل في رسالة على هاتفه المحمول، وعند استلامه، لا يتمكن صاحب البطاقة من صرف التموين إلا أول يوم من الشهر التالي لاستلام الرقم السري.

وعن الخطوات المتبعة لاستلام الرقم السري وتشغيل البطاقة التموينية، يجب اتباع الآتي: 

يتوجه صاحب البطاقة إلى المكتب التمويني عند استلام البطاقة التموينية الجديدة ويتأكد من استيفاء الإجراءات اللازمة، وأن الموظف اتخذ خطوة "تسليم مواطن" أي عمل له طلب بالحصول على الرقم السري، والتسجيل على جهاز الكمبيوتر بأنه تسلم البطاقة من خلال السيستم المختص بذلك، والتأكد من رقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة والتي سيصل عليه رسالة "بالرقم السري". 

عند استلام البطاقة يقوم صاحب البطاقة بإرسال رقم 1 إلى 91237 أو إلى 9136 مكتوب فيها 1 بشرط الكتابة باللغة الإنجليزية وليس العربية.

يجب إرسال الرسالة من رقم محمول صاحب البطاقة المسجل بمكتب التموين.

ينتظر صاحب البطاقة بعد استلامها يومين على الأكثر منذ استلامها لإرسال الرسالة.

يتم إرسال الرسالة إلى صاحب البطاقة وبها الرقم السري، وبها بيانات ميعاد التفعيل "الشهر القادم"، أي يتم تفعيل البطاقة في أول يوم من الشهر التالي لاستلام الرقم السري.

وفي حالة وجود مشكلات خاصة بالرقم السري مثل عدم وصوله أو تغيير رقم الهاتف يتم الاتصال على رقم 19959.

ونجحت وزارة التموين في السيطرة على ظاهرة تأخر مكاتب التموين في تسليم البطاقات لأصحابها بهدف الاحتفاظ بها مقابل استخدامها في صرف المقررات دون علم أصحابها، من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة التلاعب في صرف المقررات التموينية، أهمها فصل الرقم السري عن البطاقة التموينية، حيث أن شركات الكروت المسئولة عن طباعة البطاقة التموينية الجديدة أو البدل فاقد، أو البطاقة التالفة كانت ترسل الرقم السري الخاص بتشغيل البطاقة التموينية مع البطاقة إلى مكتب التموين، فيستغلها أصحاب النفوس الضعيفة ببعض مكاتب التموين، بالتعاون مع بعض التجار في صرف المقررات التموينية بدون علم أصحابها.
Advertisements
الجريدة الرسمية