الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

٨ اتوبيسات جديدة تدخل خدمة نقل الركاب بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي


بدأت شركة ميناء القاهرة الجوي، إدخال عربات الشاتل باص الجديدة على خطوط التشغيل الداخلي بمطار القاهرة، لتخفيف الضغط واستيعاب حركة نقل الركاب المسافرين بين مباني صالات السفر والوصول بالمطار.

وأعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي، أن إجمالي عدد عربات الشاتل باص الجديد الذي وصل إلى مطار القاهرة 8 عربات تم شراؤه لخدمة الركاب المسافرين والمترددين على المطار، بتكلفة إجمالية تصل إلى 29 مليون جنيه شاملة قطع الغيار.

وأوضح مصدر بالشركة، أن الأتوبيس الجديد مزود بتقنية لصعود الكراسي المتحركة، وبه مكان مخصص لوضع الحقائب، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 29 مليون جنيه شاملة قطع الغيار.

وأضاف، أنه تم وضع خطة جديدة لعمل الأتوبيسات الداخلية الجديدة، حيث يجري نقل الراكب إلى وجهته في فترة زمنية قصيرة، دون الحاجة إلى التنقل داخل الأتوبيس بين كل الصالات، وخلق مساحة دون حدوث تكدسات داخل الاتوبيس.

وتتيح شركة ميناء القاهرة الجوي أتوبيس داخليا مجانيا للتنقل بين مباني الركاب الثلاثة، بدءا من نقطة تمركزه بالموقف المخصص لأتوبيسات النقل العام، حيث إن خط السير يبدأ من الموقف مرور بمنفذ 35 وقرية البضائع، ثم صالة الوصول الدولي 1 التابعة لمبنى الركاب 1 "المطار القديم"، وصولا لمبنى الركاب القديم، ثم صالة الرحلات الموسمية المخصصة لرحلات مصر للطيران، ثم مبنى الركاب 3، ثم مبنى الركاب 2، وأخيرا العودة للموقف مرة أخرى.