رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مكبرة بالجيزة للقضاء على الكلاب الضالة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شنت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الوحدات المحلية عدة حملات مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة بكافة الميادين والشوارع من خلال لجان المكافحة من أطباء الصحة العامة بالمرور الدوري على كافة الأحياء والمراكز والمدن لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين عبر الخط الساخن والبوابة الإلكترونية بمجلس الوزراء وكافة الجهات الحكومية وأسفرت الحملات عن القضاء على أعداد كبيرة من الكلاب الضالة التي تثير الذعر للمواطنين وذلك خلال العام الحالي.

أكد اللواء "أحمد راشد"، محافظ الجيزة، ضرورة مكافحة الكلاب الضالة بجميع الأحياء والمراكز والمدن؛ حفاظا على أمن وسلامة المواطنين ولكثرة الشكاوى التي يتم تلقيها من المواطنين بزيادة أعداد الحيوانات الضالة بالشوارع، مما يهدد سلامة المواطنين بالإضافة إلى وجود حالات عقر آدمي ببعض المناطق بالمحافظة.

وكلف المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بمواصلة حملات مكافحة الكلاب الضالة على الميادين والشوارع وأسفل الكباري والجراجات وحول المدارس وخاصة أماكن التجمعات وذلك وفقًا للأسس العلمية المتبعة في التخلص الأمن والصحي من الحيوانات الضالة بالشوارع حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار "راشد" إلى أن مواصلة حملات مكافحة الحيوانات الضالة لها أهمية كبيرة في بث روح الطمأنينة والأمان داخل المواطنين خلال سيره في الشارع.

ولفت إلى أنه خلال الأسبوع الماضي تم القضاء على الكلاب الضاله بقرية الناصرية بالعياط وشارع أبو خضرة وشارع محمد قناوي بالحوامدية وشارع الثلاثيني والمساكن بفيصل وشارع التيار فكري وشارع مدينة التحرير وخلف مستشفى إمبابه العام وشارع مدينة الشباب ببولاق الدكرور وبمدينة هرم سيتي بالسادس من أكتوبر.

وقال الدكتور "أشرف إسماعيل"، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إن هناك حملات مكثفة ومستمرة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة ويتم نقلها إلى المدافن الصحية والتخلص منها بالشكل الصحي والأمن وتحت الإشراف الكامل لجهاز شؤون البيئة بالإضافة إلى أنه بلغ عدد الكلاب المرخصة والمحصنة ضد مرض السعار خلال الفترة من يناير 2019 وحتى تاريخه نحو 3 آلاف كلب.