السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

قمة ثلاثية في الأردن بين الملك وأبو مازن والرئيس العراقي

جانب من القمة الثلاثية
جانب من القمة الثلاثية


استضافت العاصمة الأردنية "عمان" مساء اليوم الخميس، قمة ثلاثية جمعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، والرئيس العراقي برهم صالح، تناولوا خلالها التطورات في المنطقة خاصة ما تمر به القضية الفلسطينية.

وانضمت وفود من الدول الثلاث، عقب القمة، إلى مأدبة إفطار أقامها العاهل الأردني على شرف الرئيسين الفلسطيني والعراقي ووفود الدول الثلاث، بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وتأتي القمة الثلاثية استكمالا للمشاورات وللقاء الذي عقد ظهر اليوم بين الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني عبد الله الثاني، في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسياسة التشاور مع الأشقاء العرب حول مختلف القضايا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

حضر مأدبة الإفطار عن الجانب الفلسطيني: رئيس الوزراء محمد اشتية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشئون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.