رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجامعات تتحدى ارتفاع درجات الحرارة.. طلاب الجامعات يؤدون امتحانات ذروة الموجة الحارة دون مشكلات.. توفير وسائل مواصلات لنقل الطلاب للجان بالزقازيق.. و"حلوان" تزود عدد المراوح.. و"القاهرة": كله تمام


انتهت أمس امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الجامعات الحكومية في أغلب الجامعات خاصة جامعات الدلتا والقاهرة الكبرى، بدون أي مشكلات، وذلك بسبب التحذيرات التي أوردتها الأرصاد الجوية بارتفاع درجات الحرارة وفى ظل إلغاء الامتحانات بعض الجامعات بالصعيد وقرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات النقل والدبلومات.


تأثير درجات الحرارة
من جانبه أكد الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، أن أعمال الامتحانات مرت بدون أي مشكلات على طلاب الجامعة، ولم تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على أدائهم للامتحانات، مشيرا إلى أن الجامعة وفرت للطلاب وسائل نقل من البوابة الرئيسية للجامعة للكليات البعيدة منعا للتأثير بدرجات الحرارة حيث تم توفير 10 وسائل مواصلات مختلفة لنقل الطلاب لقاعات الامتحانات.

مراوح بجامعة حلوان
وفى جامعة حلوان قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة زودت عدد المراوح بقاعات الامتحانات، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للامتحانات لم تتلق أي شكاوى بوجود حالات إغماء وأن جدول الامتحانات بجميع الكليات يسير بشكل منتظم دون تأجيل أو تعطيل.

هدوء في القاهرة
وفى نفس السياق أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة لم تتلقَ أي شكاوى بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأن جميع الطلاب بخير وقد أدوا امتحاناتهم بانتظام وفي هدوء.

وتفقد رئيس جامعة القاهرة قاعات الامتحانات، بالحرم الجامعي، واطمأن على انتظام الامتحانات بين الطلاب، ولم تتلق غرفة أعمال الامتحانات أي شكوى بسبب الموجة الحارة التي تمر بها البلاد.

وأكد الخشت، أنه أصدر تعليماته بتكثيف استعدادات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف بالقرب من أماكن الامتحانات لمواجهة أي طوارئ، وتزويد القاعات غير المكيفة بمراوح إضافية، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض طوال فترة الامتحانات.

وقال الخشت: انتهت أمس الامتحانات في جميع الكليات رغم الموجة الحارة بنجاح دون أية مشكلات تذكر.

قاعات مناسبة بدمنهور
من جانبه قام الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، بتفقد سير الامتحانات التي تجرى حتى الآن بكليات الجامعة، للتأكد من كافة أعمال الامتحانات تجرى في قاعات مناسبة وغير معرضة لأشعة الشمس، وتوفير كافة سبل الدعم للطلاب داخل اللجان لتيسير عليهم أداء الامتحان، مع توفير أطقم طبية داخل اللجان وسيارات إسعاف خارجها في كافة أيام الامتحانات وذلك تحسبًا لأى طوارئ.
Advertisements
الجريدة الرسمية