السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طرحت العديد من الدول تشريعات محلية تم تفعيلها في 7 مارس 2006، ما يعني أنه يجب على شركات الطيران التي تسافر إلى تلك الدول أن تقدم تفاصيل ومعلومات متنوعة حول كل عميل، وفي بعض الحالات، لا يتم السماح للطائرة بالهبوط إن كان على متنها عملاء لم يقدموا هذه المعلومات مسبقًا.

وهناك مجموعة من الدول التي تنطبق عليها هذه القواعد: البحرين، قطر، جنوب أفريقيا، أستراليا، الصين، الهند، إندونيسيا، اليابان، كوريا الجنوبية، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، تايلاند،  إيطاليا، إسبانيا، رومانيا، المملكة المتحدة، الدنمارك، هولندا، النمسا، سويسرا، بلجيكا، قبرص، فرنسا، ألمانيا، روسيا، تركيا، ​المجر​، كندا، الولايات المتحدة" وفقا لموقع مصر للطيران.

تحتاج مصر للطيران إلى تسجيل المعلومات التالية الواردة بجواز سفر العميل أثناء إجراء الحجز أو أثناء إنهاء إجراءات السفر مقدمًا قبل وصولك إلى المطار: رقم جواز السفر، بلد الإصدار، الجنسية، تاريخ الميلاد، الجنس، تاريخ انتهاء جواز السفر، الاسم كما هو وارد بجواز السفر.

تحتاج مصر للطيران الحصول على هذه المعلومات أثناء القيام بالحجز أو أثناء إنهاء إجراءات السفر من على الإنترنت، وفي حال عدم وجود تلك المعلومات قد يلغي سفر الراكب.

يتم تسجيل هذه المعلومات بصورة مباشرة على نظام حجز مصر للطيران، وبالتالي يمكننا تمرير هذه البيانات إلى سلطات الهجرة المختصة قبل إقلاع الطائرة، ولا يتم الاحتفاظ بهذه المعلومات على أي ملفات خاصة بمصر للطيران، ولا يمكن إرسال هذه المعلومات لأي طرف آخر.​​​​​​​​​​​