Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على حقيقة انفجار سيارة بسبب حرارة الجو بـ"العاشر من رمضان"


نفى العميد "أحمد الشوادفي"، مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة الشرقية، ما تردد عن انفجار سيارة نقل ثقيل بنطاق مدينة العاشر من رمضان بسبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وقال" الشوادفي" في تصريح خاص لـ"فيتو": إن الإدارة لم تتلقَّ في الساعات الماضية سوى بلاغ وحيد بشأن نشوب حريق بسيط في كبوت سيارة وتمت السيطرة عليه دون أي خسائر بشرية، موضحا أن ما تم نشره ببعض المواقع الإلكترونية بوقوع انفجار لإحدى السيارات ليس له أساس من الصحة.




وكانت بعض المواقع الإلكترونية تداولت خبرا مفاده انفجار سيارة نقل ثقيل بطريق العاشر من رمضان بالشرقية بسبب درجة حرارة الجو المرتفعة وقيام الحماية المدنية بالشرقية بالدفع بسيارتي إطفاء وفرض كردون أمني بمكان الحادث، فيما تداول بعض النشطاء مقطع فيديو يوثق لحظة انفجار سيارة قبل أن يتم نفي ذلك.

كان الدكتور "هشام شوقي مسعود"، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أعلن أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات مديرية الصحة وجاهزية الفرق الطبية من الأطباء والتمريض لاستقبال أي حالات إجهاد حراري وتوفير الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية والأمصال والطعوم اللازمة لمواجهة موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد.

ولفت إلى أنه تم تجهيز مستشفى حميات الزقازيق لاستقبال حالات الاحتباس الحراري الناتج عن تعرض المواطنين للشمس في وقت الذروة من قبل وبعد وقت الظهيرة تزامنًا مع رفع درجة الاستعداد القصوى وجاهزية غرف الاحتباس الحراري بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمستشفيات التعليمية والتأمين الصحى والمستشفيات الجامعية.