X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
مسلسل بلا دليل.. بلا دليل الحلقة 1 يثير اهتمام الجمهور مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٨.. عروس بيروت ٢٩ الحلقة كاملة مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٦..مسلسل عروس بيروت الحلقه 5 كاملة (فيديو) مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٦.. مسلسل عروس بيروت الحلقه 3 كاملة (فيديو) سقوط أمطار على المعادي ومدينة نصر نائب يتقدم ببيان عاجل بعد غرق بعض المحافظات بالأمطار مصدر بالأهلي يكشف السبب الحقيقي لعدم إقامة القمة بعد توقف الدوري مباشرة هاني حتحوت يناقش كواليس تأجيل مباريات الدوري في "الماتش" بايرن ميونخ يخطف فوزا مثيرا من أولمبياكوس 2/3 بدوري الأبطال ديبالا يقود يوفنتوس لخطف فوزا صعبا من لوكوموتيف موسكو 1/2 باريس سان جيرمان يكتسح كلوب بروج 0/5 بدوري الأبطال عروس بيروت 38.. عروس بيروت 38 كاملة (فيديو) مانشستر سيتي يسحق أتالانتا 1/5 في دوري أبطال أوروبا مسلسل عروس بيروت الحلقه 39.. عدد حلقات مسلسل عروس بيروت محمد نصر مخرج مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي راغب علامة عن الأموال المهدرة في لبنان: صرفوه من عرق الشعب مسلسل عروس بيروت الحلقه 22.. أغنية عروس بيروت كاملة 7 سيارات لسحب مياه الأمطار بالعبور.. والمدينة: الوضع تحت السيطرة انتقادات عنيفة لخطاب وزارة الرياضة إلى اتحاد الكرة لتأجيل الدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كبار الشعراء يحتفلون برمضان بالأعلى للثقافة

الخميس 23/مايو/2019 - 08:49 م
المجلس الأعلي للثقافة المجلس الأعلي للثقافة عبد الله نبيل
 
نظمت لجنة الشعر أمسيتها الشعرية الرمضانية تحت عنوان «رمضان والشعراء»، بحضور الدكتور محمد عبد المطلب مقرر اللجنة، ونخبة من كبار الشعراء، بمقر المجلس.

أدار الأمسية الدكتور حسام جايل، وافتتح الأمسية الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، الذي القى عدد من أبيات بعض من قصائده منها: قصيدة «علم القلب الثبات» : «علم القلب الثبات.. فالذي لا شك يأتي هو أت.. والذي فات.. ابكه ما شئت.. فات.. إن نهرًا جف.. لا تغريه أشواق النبات.. علم القلب الثبات، وبعض الأبيات من قصيدة "وحده الشاعر يبكي"، ثم ألقى الشاعر أحمد بلبولة قصيدته "خطبة يسوع في عيد القيامة، قائلا: قطعتم على نشيدي.. وعدت لكي أنتقم.. لغناء ذوي في الشقوق وجف.. بيوت خلت من ذويها.. وطاحونة لم يعد يتناهى لقاصدها صوتها من بعيد.. وورد يهيج ويصفر في غيبة القاطفين، ثم ألقي بعض من أبيات قصيدته عن الشاعر السوداني محمد الفيتوري بعنوان "سؤال الشعر".

عقب ذلك جاءت مشاركة الشاعر أحمد عنتر مصطفى والذي ألقى أيضا قصيدته في رثاء الشاعر السوداني محمد فيتوري بعنوان "صهيل الخيول المتعبة" ساردًا: باق.. وإن غيبت أجسادنا الحفر.. باق هو الشعر؛ جمر الروح يستعر.. باق وتهوي عروش من قوائمها يفني الملوك؛ ويبقى عرشنا الوتر، وتلاه بعد ذلك الشاعر حسن طلب ملقيا جزء من ديوانه الأخير تحت عنوان "ما كان في الإمكان كان".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات