رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 4 طلاب لتزويرهم العملات الوطنية فئة 50 جنيها وترويجها في الجيزة


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من ضبط 4 طلاب في الصف الثاني الثانوي، لقيامهم بالاشتراك مع عاطل هارب بتكوين تشكيل عصابي لترويج العملات الوطنية المقلدة من فئة 50 جنيها، وتوزيعها بين المواطنين مقابل 400 جنيه لكل ألف بالجيزة.


البداية عندما وردت معلومات إلى العميد ضياء فاروق مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة تفيد انتشار تداول العملات الوطنية من فئة الخمسين جنيها المقلدة بنطاق محافظة الجيزة، وبجمع المعلومات وإجراء التحريات تبين أن وراء ذلك النشاط كلًا من "أدهم "، و"رضا "، و" حمدي "، و"عبد الله "، جميعهم طلاب في الصف الثاني الثانوي و"و ليد" زعيم التشكيل "هارب" ومقيمون بمحافظة الجيزة؛ لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد وترويج العملات الوطنية من فئة "خمسين جنيها".


وبإجراء التحريات بقيادة المقدم عمرو صلاح ضابط بمباحث الأموال العامة تبين أن المتهمين كانوا يأخذون الأموال من المتهم الخامس وليد "هارب" مبالغ مالية مزيفة فئة 50 جنيها، ويقومون بتوزيعها على الأكشاك والمحال التجارية.

تم إعداد حملة تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتم ضبط المتهمين أثناء ترويجهم العملات الوطنية، مستخدمين أجهزة حاسب آلي وطابعات كمبيوتر حديثة، وكذا الأدوات المساعدة المستخدمة في عمليات تقليد العملات الوطنية.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية، وذلك بقصد ترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية وبواقع مبلغ أربعمائة جنيه "صحيحة" لكل ألف جنيه "مقلدة".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
الجريدة الرسمية