الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية: مساعدات بـ350 ألف جنيه لقرية ميت حبيب (صور)


شهد اللواء هشام السعيد محافظ الغربيةن اليوم انطلاق أعمال مبادرة حياة كريمة بقرية ميت حبيب مركز سمنود والتي تعد خامس قرية نفذت بها المبادرة بعد قرى طنبارة وميت الليت ودقرن وكوم علي، وذلك ضمن تسع قرى أكثر احتياجًا تم اختيارهم على مستوى مراكز المحافظة لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي حضرها محافظ الغربية بالقرية لتوزيع مساعدات مالية وعينية على أهالي القرية بالإضافة إلى تنظيم قافلة طبية. حيث تجاوزت قيمة أعمال المبادرة بالقرية 350 ألف جنيه يستفيد منها ٧٦٦ أسرة وذلك بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية المتمثلة في الجمعية الشرعية ومؤسسة التكافل وجمعية الأورمان وجمعية بداية وجمعية أولاد عبيد وجمعية الهلال الأحمر وجمعية ابن النفيس وجمعية قلوب أصحاء.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري ثم تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمة محافظ الغربية التي قدم خلالها الشكر لكل من شارك في تنفيذ هذه المبادرة مؤكدًا على متابعته لأعمال تنفيذ هذه المبادرة في جميع قرى المرحلة الأولى منها مما يعود بالنفع على المواطنين البسطاء.

كما أكد أيضًا على أهمية تنويع وتوزيع العمل الخيرى وعدم اقتصاره على مكان معين أو فئة معينة لتوفير حياة كريمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين. وفى سياق متصل أشار في كلمته إلى اهتمامه الكبير بالقرى والعزب ونقل كافة الخدمات إليهم على غرار الخدمات التي توجد بالمدن من أجل توفير حياة كريمة لمواطني المحافظة كافة.

وخلال الحفل قام محافظ الغربية بتوزيع مساعدات مالية على ١٥٠ أسرة بقيم تتراوح من ٥٠٠ إلى 1000 جنيه، وكذا تسليم جهاز لأربعة عرائس بالقرية كما قام أيضًا بتوزيع سلع تموينية ولحوم ودقيق على ٧٠٠ أسرة بالقرية.

كما تفقد محافظ الغربية القافلة الطبية التي نظمت للكشف بالمجان على أهالي القرية حيث تضم عيادة الكشف المبكر عن أمراض روماتيزم القلب لأطفال القرية وكذا عيادة الرمد والأنف والأذن والحنجرة.

وخلال لقاء محافظ الغربية بمواطنى القرية للوقوف على مشاكلهم الفعلية حيث وجه وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من المواطنين كما أصدر تعليماته لوكيل وزارة الصحة بالسير في إجراءات علاج عدد من المواطنين على نفقة الدولة نظرًا لظروفهم الصحية ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أيضًا ببحث ملفات عدد من المواطنين الذين اشتكوا من عدم صرف معاش تكافل وكرامة.