السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: افتتاح 150 مركز خدمات إلكترونية نهاية يونيو


تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية على استكمال عمليات تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز تكنولوجية متطورة.

وأكدت الوزارة أن لديها 1400 مكتب على مستوى الجمهورية وتستهدف تطويرها على 4 مراحل، حيث تنتهي المرحلة الأولى العام المقبل، وتتضمن تطوير 500 مكتب.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم افتتاح 150 مركزًا جديدًا بنهاية شهر يونيو المقبل، مؤكدة انها تعد أولى الخطوات للانتقال إلى النظام الرقمي وتقديم خدمات عبر الشباك الواحد للتيسير على المواطنين في إطار خطة تطوير الخدمات المقدمة.

يأتي ذلك في إطار سعي الدولة إلى تطبيق التحول الرقمي على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين ومن بينها الخدمات التموينية.

وبدأت وزارة التموين تطبيق تجربة التحول الرقمي على الخدمات التموينية في محافظة بورسعيد، حيث سيتم تطبيق التجربة رسميا 30 يونيو المقبل على المكاتب التموينية بالمحافظة، تمهيدًا لتعميم التجربة على كافة المكاتب بالمحافظات الأخرى.

ويعتمد التحول الرقمي على إنشاء موقع إلكتروني مؤمن بشكل كبير يضم 25 خدمة تموينية مختلفة على مراحل مختلفة، حيث سيكون المكتب التمويني أشبه بفكرة الشباك الواحد بالبنوك ويمكن للمواطن الحصول على الخدمة عن طريق الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر من خلال موقع أو تطبيق يتم تحميله على تلك الأجهزة بهدف تقليل الازدحام والتكدس أمام المكاتب التموينية.

وتكون جميع المعاملات المالية إلكترونية، حيث يشمل التحول الرقمي للخدمات التموينية استخراج بدل تالف وفاقد وجديد وتحويل من محافظة إلى أخرى أو فصل اجتماعى للزواج وعمل بطاقة مستقلة عن الأسرة، حيث إنه بعد تطبيق التحول الرقمى ستكون أيسر وأسرع على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.