الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد 11 عاما.. توصيل المرافق لـ 4 آلاف وحدة سكنية في سوهاج (صور)


أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج انتهاء أزمة توصيل المرافق بمنطقة أبراج تقسيم الصفوة بحى غرب مدينة سوهاج، والتي تضم 4 آلاف وحدة سكنية بالإضافة إلى أكثر من 2000 نشاط إدارى وتجارى، وإنهاء معاناة أصحاب الوحدات السكنية بالتقسيم والتي استمرت لأكثر من 11 عام، وذلك بعد قيام ملاك التقسيم بدفع قيمة زوائد التنظيم.

وجاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لمنطقة تقسيم الصفوة بحى غرب، حيث تفقد موقع إنشاء لوحة توزيع الكهرباء الخاصة بالتقسيم، والتقى الأهالي من أصحاب الوحدات السكنية واستمع إلى مطالبهم.

وكلف محافظ سوهاج بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق المختلفة للتقسيم من كهرباء، ومياه الشرب والصرف صحي، وإجراء كافة الاختبارات اللازمة لشبكات المرافق واختبار قدرتها على التحمل والتشغيل واستيعاب التوسعات السكانية.

كما وجه المحافظ بدراسة رصف التقسيم بالكامل وتزويده بأعمدة الإنارة ضمن الخطة الاستثمارية وذلك بعد مراجعة الإجراءات القانونية المنظمة لذلك، تلبية لمطالب الأهالي، كما استجاب المحافظ لمواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تطلب توفير علاج على نفقة الدولة بالإضافة إلى بعض الشكاوى الأخرى لأسرتها، حيث وجه المحافظ بفحص جميع طلباتها وحلها.

وقالت فريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج أن هذا الإنجاز جاء بعد عقد محافظ سوهاج العديد من الاجتماعات خلال الفترة السابقة لإزالة أية معوقات تخص التقسيم، مشيرة إلى أنه تم استصدار رخصة بناء لوحة توزيع كهرباء بالتقسيم لحل مشكلة الكهرباء، لافتة إلى أنه تم البدء بالفعل في بناء اللوحة والتي ستستغرق 6 أشهر، كما سيتم إنشاء مسجد لخدمة سكان التقسيم.

وأوضحت رئيس حي غرب أنه تم انعقاد اللجنة العليا لتقدير أملاك الدولة في ديسمبر العام الماضي، حيث قامت بتقدير سعر المتر على زوائد التنظيم بتقسيم الصفوة بقيمة 30 ألف جنيه للمتر المربع، مشيرة إلى أن أصحاب التقسيم قاموا بسداد مبلغ 2 مليونا و965 ألفا و200 جنيه قيمة زوائد التنظيم، بالإضافة إلى سداد 277 ألفا و988 جنيها قيمة مقابل انتفاع حتى عام 2019.