الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ليلة القدر 2019 | 4 علامات تحدد ليلة القدر


يتسابق المسلمون كل عام لبلوغ ليلة القدر، ويكثر اجتهادهم في البحث عن علامات تلك الليلة العظيمة التي أخبر بفضلها النبي -صلى الله عليه وسلم- ويوجد الكثير من العلامات التي تدل على ليلة القدر 2019، والتي تكون في الأيام الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم، ويتساءل الكثير من المسلمين عن أهم علامات ليلة القدر 2019 وهي:

علامات ليلة القدر 2019
-الجو المناسب والريح الساكنة، حيث ورد في السنة النبوية قول النبي صلى الله عليه وسلم: "ليلةُ القدْرِ ليلةٌ سمِحَةٌ، طَلِقَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ، تُصبِحُ الشمسُ صبيحتَها ضَعيفةً حمْراءَ" أي أن تكون ليلة القدر سهلة طيبة، معتدلة الجو، ليست بالحارة ولا بالباردة.

-الطمأنينة والسكينة التي تنزل بها الملائكة، ففي ليلة القدر يشعر العبد بطمأنينة في قلبه، وانشراح في صدره، ولذة في العبادة ليست لغيرها من الأيام.

- تتضح كواكبها، فتكون السماء فيها صافية نقية، فلا يوجد عواصف ترابية أو رملية تحجب العين عن رؤية آيات الله في كونه من كواكب ونجوم وعلامات يتفكر فيها العباد ويشاهدون قدرة الخالق سبحانه وتعالى وعظمته.

-طلوع الشمس في صبيحتها صافية لا شعاع فيها، وهذه علامة لاحقة تدل على ليلة القدر، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "صبِيحةَ ليلةِ القدْرِ تَطلُعُ الشَّمسُ لا شُعاعَ لها، كأنَّها طِسْتٌ حتى تَرْتَفِعَ".



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062