الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ضحية اعتداء جنسي.. أبرز 7 معلومات عن قائدة القوات الجوية الأمريكية الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعيين سيدة الأعمال والدبلوماسية بابرا بيت لقيادة القوات الجوية الأمريكية، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات بين واشنطن وطهران، ويسعى الجيش الأمريكي لردع تهديدات واشنطن بالمنطقة.

وقال ترامب خلال تغريدة على "تويتر": " أعلن ترشيحي لباربرا باريت. الرئيسة السابقة لشركة الفضاء الأمريكية، لتكون وزيرة الأمن الجوي".

ترشيح بابرا جاء عن طريق الجمهوري مارثا مكسلي، المقرب من ترامب، عندما طلب من ترامب تعيينها في منصب وزيرة الدفاع الجوي، وركز على كونها ضحية اعتداء جنسي تعرضت له أثناء عملها بسلاح الجو، وسعيها لمكافحة الاعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "سي بي إس" الأمريكية.

بابرا بيت هي سيدة أعمال ورئيسة مؤسسة الفضاء الأمريكية وعضو في مجالس إدارة معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وتقلدت عدة مناصب عليا في شركات طيران خاصة.

الولادة والمنشأ
بابرا ولدت عام 1950 وتخرجت من جامعة أريزونا وحصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة إمبري ريدل للطيران، وأجرت الماجستير بجامعة ساوث كارولينا، وهي متزوجة من الرئيس التنفيذي لشركة إنتل.

حياتها السياسية
في عام 1994، كانت بابرا أول مرشح جمهوري لمنصب حاكم ولاية أريزونا وخاضت الانتخابات التمهيدية للجمهوريين ضد الحاكم الحالي فايف سيمينجتون، لكنها فشلت في الفوز بترشيح حزبها، وعملت سفيرة لفنلنلدا خلال عامي 2008 و2009، كما تولت منصب كبير مستشاري البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة وشغلت منصب رئيس مجموعة عمل التمكين الاقتصادي للمرأة التابعة لوزارة الخارجية.

الطيران
كانت بابرا أول امرأة مدنية تهبط في طائرة هليكوبتر من طراز "F / A-18 "على متن حاملة طائرات وتدربت كرائدة فضاء، وشاركت في رحلة فضائية " Soyuz TMA-16" إلى محطة الفضاء الدولية، كما تولت نائب مدير الإدارة الفيدرالية للطيران ونائب رئيس مجلس الطيران المدني الأمريكي.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061