X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: كثرة تناول العصائر تؤدي إلى الموت المبكر!

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 09:14 م
DEUTSCHE WELLE
 
ربطت دراسة حديثة بين تناول عصائر الفواكه بشكل يومي، وبكميات كبيرة وبين خطر التعرض للموت المبكر، فيما يُتوقع أن تفتح نتيجة هذه الدراسة النقاش بشأن بعض العادات الغذائية اليومية التي كانت تعتبر حتى وقت قصير صحية للغاية.

يُعد تناول العصائر من العادات اليومية لكثير من الناس في أرجاء متفرقة حول العالم، إذ يزين هذا المشروب بمختلف أنواعه موائد الأسرة في كل الوجبات اليومية تقريبًا، لاسيما مع ما يمتاز به من مذاق لذيذ وسعر في متناول عامة الناس.

وشجعت الكثير من الدراسات السابقة على تناول عصائر الفواكه بمختلف أنواعها، لما تتميز به من فوائد صحية جمة تُساعد بعض وظائف الجسم على القيام بدورها بشكل أفضل. لكن تناول العصير قد يُصبح خطرًا على الصحة ويتسبب في عواقب وخيمة. فكيف ذلك؟

الإجابة عن هذا السؤال كانت موضوع دراسة مُعمقة نُشرت نتائجها مؤخرًا وتوصلت إلى أن تناول عصير الفاكهة يوميًا وبمعدل كبير يُلحق الضرر بالصحة وربما يؤدي إلى الموت المبكر، وفق ما أورد موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية نقلًا عن المجلة العلمية المتخصصة "jama network open".

من جهته، أفاد موقع صحيفة "ديلي ميل" أن الخبراء قارنوا لأول مرة بين عصائر فواكه بنسبة 100 في المائة مع المشروبات المُحلاة بالسكر على غرار المشروبات الغازية. وأضاف الموقع البريطاني أن الخبراء من جامعة إيموري في أتلانتا وجامعة كورنيل الأمريكية وجدوا تشابهًا كبيرًا بين عصائر الفواكه والمشروبات السكرية مع زيادة خطر التعرض للموت في وقت مُبكر.

وأوضح موقع صحيفة "تليغراف" أن النتائج اعتمدت على دراسة حللت بيانات أكثر من 13000 شخصًا وعلى مدى ست سنوات، حيث لاحظ الخبراء ارتفاع خطر الموت بنسبة 24 في المائة لدى الأشخاص الذي يتناولون يوميًا عصائر الفواكه بكثرة (أكثر من كوب واحد).

ونوهت الدراسة: "بينما تحتوي عصائر الفواكه بنسبة 100 في المائة على بعض الفيتامينات المفقودة في معظم المشروبات المحلاة بالسكر، فإن المكونات الرئيسية لكل منهما (عصائر فواكه) و(المشروبات السكرية) هي السكر والماء".

وفي نفس السياق، أشار موقع الإندبندنت أنه رغم احتواء عصائر الفواكه على سكريات طبيعية، فإنها لا تختلف كيميائيًا عن تلك السكريات الموجودة في المشروبات الغازية، وذلك عند دخولها إلى الجسم ومعالجتها.

وتابع نفس المصدر أنه خلال مدة إنجاز الدراسة، سجل الخبراء نحو 1000 حالة وفاة كانت لعدة أسباب مختلفة، فيما كانت 168 حالة بسبب أمراض القلب التاجية، التي تعد المشروبات السكرية أحد أسباب الإصابة بها، حسب عدة دراسات سابقة.

ونقل موقع صحيفة "إكسبرس" البريطانية عن الدكتور غونتر كونل قوله: "هذه دراسة مهمة للغاية، لاسيما وأن عصائر الفاكهة يُنظر إليها غالبًا كبديل صحي للمشروبات السكرية"، مضيفًا: "يمكن لعصائر الفواكه أن توفر الفيتامينات وحتى بعض الألياف، لكن هناك فائدة صحية صغيرة وراء ذلك".

ر.م/ ي.أ

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات