الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

موجة الطقس الحارة مستمرة حتى الجمعة.. درجات الحرارة تتجاوز الأربعين مئوية.. الأرصاد: الربيع أكثر سخونة من الصيف.. وخبير: انخفاض الرطوبة يقلل من إحساسنا بشدة الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


توقع خبراء الأرصاد أن تستمر الموجة الحارة التي ضربت البلاد اليوم حتى يوم الجمعة المقبل، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة حتى تكاد أن تكسر حاجز الأربعين، إلا أن نسبة الرطوبة ستنخفض، وهو ما سيقلل من إحساسنا بحرارة الطقس.

الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أكد أنه من الطبيعى أن ترتفع درجات الحرارة للأربعين في فصل الربيع، لافتا إلى أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد أمر طبيعي ومن سمات النصف الثانى من فصل الربيع.

سخونة الربيع
وأضاف رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن فصل الربيع يسجل أعلى درجات حرارة مقارنة بالفصول الأربعة، لافتا إلى أن درجات الحرارة بفصل الربيع أعلى من درجات الحرارة بفصل الصيف.

وأشار "شاهين" إلى أن درجة الحرارة ليست السبب في الإحساس بحرارة الطقس، ولكن عندما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة يزيد الإحساس بالحرارة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت استمرار ارتفاع درجات الحرارة، غدا الأربعاء، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، نهارا، لطيف ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض الرؤية في الشوائب العالقة نهارا، على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

وأكد الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه لا داعي للقلق من ارتفاع درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، لأنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة وكسرها حاجز الأربعين، إلا أن نسبة الرطوبة ستنخفض، وهو ما سيقلل من الإحساس بالحرارة.

الموجة الحارة طبيعية
وأضاف "سعودي" أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد تعد طبيعية، خاصة أننا في نهاية فصل الربيع، وعلى أبواب فصل الصيف، مشيرا إلى أن الرياح لن تصل إلى حد العاصفة خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأضاف خبير الأرصاد والتحاليل الجوية أنه حتى ظهر الجمعة المقبل سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، على معظم أنحاء الجمهورية، قد تتجاوز درجة الحرارة العظمى على القاهرة حاجز الأربعين درجة، مع احتمالات كبيرة لطقس شبه خماسينى يوم الخميس المقبل على القاهرة، ترتفع فيه درجات الحرارة بقيم ملحوظة، ونشاط للرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق، وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067