الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز أجيري "كعب داير" على المحترفين بالدول العربية والنتيجة صفر

منتخب مصر
منتخب مصر


أثار إعلان المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، لقائمة الفراعنة لمعسكر الفريق في برج العرب يوم 6 يونيو المقبل لأداء مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو في إستاد برج العرب، استعدادا لخوض بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من العام الجاري، العديد من التساؤلات.

وجاءت حالة الجدل في قائمة المنتخب بعد استبعاد عدد من اللاعبين الذين تألقوا مؤخرًا بالدوري ويعد أبرزهم عبدالله جمعه ومحمود كهربا ويوسف أوباما، لاعبي الزمالك، وعمرو السولية لاعب الأهلي، ومحمد عواد لاعب الإسماعيلي، والذي قدم موسم استثنائيًا مع الوحدة السعودي.

ويعتبر استمرار استبعاد محمد عواد ضمن مفاجآت القائمة، في ظل سفر أحمد ناجي خصيصا إلى السعودية لمتابعته على مدار أسبوع كامل، وتصريحاته التي تشيد بالمستوى الجيد الذي يقدمه الحارس مع فريقه بالدوري السعودي، وأنه يعتبر من أفضل حراس المرمى.

الغريب أن أجيري رفض الإعلان عن انضمام أي لاعب مصري محترف بالدوري القطري على الرغم من سفر تيتو جارسيا، المدرب العام للمنتخب الوطني، إلى قطر لمتابعة اللاعبين المحترفين وتصريحاته بأنه شاهد 7 لاعبين مصريين وجميعهم يصلحون للانضمام للمنتخب المصري، إلا أن الجهاز الفني رفض انضمام أي منهم.

وتعجب اتحاد الكرة من سفر جهاز المنتخب لمتابعة اللاعبين دون انضمام أي اسم منهم في قائمة المنتخب، ليصبح سفر مساعدي أجيري كنوع من الترفيه وزيارة عدد من الدول، فضلًا عن تكليف خزينة اتحاد الكرة أموال طائلة للسفر.