X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. تفاصيل الاستفادة من أسهم "صوت القاهرة" في شركة خاصة للمرة الأولى في مصر.. نجاح كبير لأندية وادي دجلة في تنظيم بطولة CIB PSA World Tour finals 2019 للإسكواش نقابة الصحفيين تدين هجمات الإرهاب بسيناء وتنعى شهداء الشرطة محافظ الفيوم يبحث التعاون مع وفد أوروبي لزيادة إنتاج المحاصيل إعفاء عاطل من عقوبة الشروع في قتل زوجته بعد ثبوت مرضه النفسي أنور: تقديم موعد اختبارات الناشئين ساعة بسبب ارتفاع الحرارة 21 مليار جنيه لتطوير قطاع الغزل والنسيج أصالة تستعد لحفل السعودية وتوجه رسالة إلى جمهورها "محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة حركة تغييرات محدودة بين قيادات وزارة الرياضة اقتراحات البرلمان توافق على وحدة محلية بأوسيم الرقابة المالية تصدر بيانا بشأن عرض الشراء الإجباري لـ"فيون" البحث عن جثة شاب سقط في البحر بالإسكندرية انفصال كاميلا كابيلو عن حبيبها ماثيو هاسي المشدد١٠ سنوات للمتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة في البساتين اخبار ماسبيرو.. الإمام الشافعي سهرة درامية على "صوت العرب" "قومي المرأة" بأسيوط يسلم 123 شهادة أمان للمرأة المعيلة تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية «الحزام الأخضر» لـ26 سبتمبر جوردن وودز تستغل أزمتها مع عائلة كارداشيان للترويج لمجموعتها الجديدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الكهرباء" تبحث سبل التعاون مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 11:18 ص
 وزارة الكهرباء وزارة الكهرباء إسلام المصري
 
استقبلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كلا من Harry Boyd Carpenter، مسئول ملف الطاقة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وأحمد المقدم، مصرفي رئيسى بقطاع الطاقة لأوروبا والشرق الأوسط بالبنك والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.

وأشادت وزارة الكهرباء في بيانها اليوم الثلاثاء، بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك حيث تعد مشاركة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تمويل مشروعات القطاع ثقة في نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وأشارت إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر خلال مرحلةٍ سابقة، مؤكدة أن ما حدث من إنجازات في قطاع الكهرباء خلال تلك الفترة يعد معجزة بكافة المقاييس حيث نجح القطاع في إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات.

وأكدت الوزارة الاهتمام الذي يوليو القطاع لتنفيذ كافة مشروعات التطوير بكفاءة وجودة عالية، مشيرة إلى أن هذا يتطلب الاهتمام بمراكز التحكم وهو ما تقوم به الوزارة بالفعل ضمن خطط تكويرها،

ولفتت إلى إستراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال مما أسفر عن النجاح في جذب أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية من الخلايا الفوتوفلطية بمجمع بنبان للطاقة الشمسية، بطاقة إجمالية تصل إلى نحو 1،5 جيجاوات، ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطات بالكامل خلال النصف الثانى من هذا العام.

كما أشارت وزارة الكهرباء إلى الاهتمام الكبير والجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، موضحة أنه جار العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل سواء من خلال إنشاء خطوط نقل كهرباء حديثة أو تدعيم خطوط أوإنشاء محطات محولات جديدة أو توسعات لمحطات محولات موجودة بالفعل، وخاصة لتدعيم شبكات نقل الكهرباء بالصعيد والمحافظات الأكثر احتياجًا ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة.

وأعربت الوزارة عن اهتمام القطاع بالتعاون مع البنك في مجال تحسين كفاءة الطاقة وما تم التوصل إليه في تكنولوجيات مركزات الطاقة الشمسية CSP، وأيضًا تحسين وتطوير مراكز التحكم بالتوزيع، ورفع كفاءة وتحديث محطات المحولات، ومشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح في خليج السويس، بالإضافة إلى التدريب.

وأشاد ممثلو البنك بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى في تحقيقها خلال فترة وجيزة معربًا عن رغبة البنك في تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، كما أشادوا أيضًا بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات.

وأعربا ممثلو البنك عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال طاقة رياح - الطاقة الشمسية).

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات