X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. تفاصيل الاستفادة من أسهم "صوت القاهرة" في شركة خاصة للمرة الأولى في مصر.. نجاح كبير لأندية وادي دجلة في تنظيم بطولة CIB PSA World Tour finals 2019 للإسكواش نقابة الصحفيين تدين هجمات الإرهاب بسيناء وتنعى شهداء الشرطة محافظ الفيوم يبحث التعاون مع وفد أوروبي لزيادة إنتاج المحاصيل إعفاء عاطل من عقوبة الشروع في قتل زوجته بعد ثبوت مرضه النفسي أنور: تقديم موعد اختبارات الناشئين ساعة بسبب ارتفاع الحرارة 21 مليار جنيه لتطوير قطاع الغزل والنسيج أصالة تستعد لحفل السعودية وتوجه رسالة إلى جمهورها "محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة حركة تغييرات محدودة بين قيادات وزارة الرياضة اقتراحات البرلمان توافق على وحدة محلية بأوسيم الرقابة المالية تصدر بيانا بشأن عرض الشراء الإجباري لـ"فيون" البحث عن جثة شاب سقط في البحر بالإسكندرية انفصال كاميلا كابيلو عن حبيبها ماثيو هاسي المشدد١٠ سنوات للمتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة في البساتين اخبار ماسبيرو.. الإمام الشافعي سهرة درامية على "صوت العرب" "قومي المرأة" بأسيوط يسلم 123 شهادة أمان للمرأة المعيلة تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية «الحزام الأخضر» لـ26 سبتمبر جوردن وودز تستغل أزمتها مع عائلة كارداشيان للترويج لمجموعتها الجديدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السياحة تبدأ اليوم تلقي طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 05:48 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محروس هنداوي
 
تبدأ وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، تلقى طلبات تصعيد المشرفين والحجاج، بمقر غرفة عمليات الحج والعمرة بوزارة السياحة، وذلك طبقا لضوابط الحج التي أصدرتها اللجنة العليا للحج والعمرة واعتمدت من قبل وزيرة السياحة.

وتشمل الطلبات التي ستتقدم بها شركات السياحة، الضمانات التي تمت بين الشركات ومراجعتها من قبل وزارة السياحة على أن يتم بعدها بدء عمليات تسجيل بيانات وأسماء الحجاج على البوابة الموحدة للحج بوزارة الداخلية، وطلبات الشركات المنفذة لرحلات حج الهيئات والمؤسسات والحج المباشر.

وأكدت الوزارة على الشركات العاملة بموسم الحج على ضرورة الالتزام بتصعيد بنفس المستوى بعد الانتهاء من الضمانات، وتحديد أعداد المشرفين النهائية طبقا للضوابط مع استيفاء كافة التعهدات واستيفاء كامل إجراءات التضامن وذلك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها.

يذكر أن وزارة السياحة، حددت عدة شروط أمام شركات السياحة الراغبة في تصعيد رحلات حج الهيئات والمؤسسات والتأشيرات المباشرة التي تمنح من السفارة السعودية.

وتضمنت الشروط الصادرة من وزارة السياحة، صورة من قرار مجلس الوزراء لتخصيص التأشيرات إلى الهيئة أو الوزارة أو الشخص، وعقد الاتفاق بين شركة السياحة والهيئة أو الوزارة، وبرنامج الرحلة موضحا به كافة البيانات والسعر والسكن والطوافة والطيران، وتعهد من الشركة بفصل حجاج الهيئة عن حجاج السياحة التابعين للشركة وتعهد بعمل شيك إركاب لكل حاج وتعهد بتقديم خطاب ضمان بمبلغ 50 ريالا للحكومة السعودية عن كل حاج، وكشف من الهيئة بأسماء الحجاج التابعين لها مع رفع الأسماء على الموقع الإلكترونى بصفحة الشركة، والحصول على خطاب من الإدارة موجه لوزارة الداخلية لاستكمال إجراءات الحصول على التأشيرات.

كما حددت الوزارة شروطا ومستندات لتنفيذ تأشيرة الحج المباشرة منها: طلب الموافقة على حج مباشر موضح فيه العدد الذي سيتم تنفيذه، وتعهدات من الشركة طبقًا للضوابط المتبعة في هذا الشأن، وكشف بأسماء الحجاج وعددهم موضح به رقم الجواز والرقم القومى، وبرنامج الشركة معتمد ومختوم، موضح به السكن والسعر شامل تذكرة الطيران، والعقد المبرم بين الشركة وحجاج التأشيرات المباشرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات