رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار شرائح الكهرباء 2019 منازل.. زيادة أسعار الكهرباء.. التوقعات الكاملة للأسعار الجديدة


تعلن وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن أسعار شرائح الكهرباء 2019 منازل وزيادة أسعار الكهرباء والتي سيتم تطبيقها بدءا من يوليو المقبل.


إعلان الوزارة بذلك جعل الكثيرين يتساءلون عن أسعار شرائح الكهرباء 2019 منازل وزيادة أسعار الكهرباء والزيادات المتوقعة لشرائح الكهرباء وهل ستطبق على جميع الشرائح أم على الأكثر استهلاكا.

أسعار شرائح الكهرباء 2019 منازل
بدوره كشف مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن متوسط الزيادة بشكل عام سيتراوح من ٢٥ إلى ٣٥٪ لجميع شرائح الاستهلاك.

المصدر كشف أنه من المتوقع أن تتراوح الزيادة الجديدة على شرائح محدودى الاستهلاك من ٤٠ إلى ٥٥٪ والتي تتكون من ثلاث شرائح الأولى بداية من الشريحة الأولى صفر إلى ٥٠ كيلو، والثانية من ٥١ إلى ١٠٠ كيلو وات، والثالثة من صفر إلى ٢٠٠ كيلو وات بزيادة قدرها ١٠ إلى ١٥ قروش على كل كيلو وات من هذه الشرائح.

وأوضح المصدر أنه متوقع فرض زيادة قدرها ١١ قرشا على كل كيلو وات في الشريحة الرابعة من ٢٠١ إلى ٣٥٠ كيلو وات و١٢ قرشا على الشريحة الخامسة من ٣٥١ إلى ٦٥٠ كيلو وات. 

وتابع أنه سيتم تطبيق الدعم التبادلي بدءا من الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات بمعنى فرض زيادة إضافية عليها بنحو ٩ قروش، وأيضا ٩ قروش على الشريحة السابعة لأنهم استهلاكهم يتجاوز ٦٥٠ كيلو وات وحتى فوق الألف كيلو وات واعتبارهما شرائح غير مدعومة. 

وتفرض الكهرباء زيادة جديدة على شرائح محدودى الاستهلاك لأنها تمثل نحو ٤٥٪ من المستهلكين ودعم يصل إلى ٧ مليارات جنيه وتمثل شرائح متوسطي نحو ٤٠٪ من المستهلكين وأما الشرائح الأكثر استهلاكا والتي تبدأ من ٦٠٠ كيلو وحتى فوق الألف فتمثل فقط ١٥٪.

وبحسب إحصائيات وزارة الكهرباء فإن الثلاث الشرائح الأولى وبجانب شرائح متوسطي الاستهلاك تستحوذ على ٩٠٪ من الدعم السنوي المقدم للشرائح من المالية وبعد خفض الدعم في العام المالي الجديد إلى ٤٥٪ سيتم تطبيق تسعيرة جديدة على هذه الشرائح.

وكانت وزارة الكهرباء طبقت زيادة على أسعار شرائح الكهرباء خلال العام الماضي بمتوسط عام بلغ ٢٥٪ لتكون على النحو التالي الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات "22 قرشا بدلا من 13 قرشا"، والشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات "30 قرشا بدلا 22 قرشا"، والشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات "36 قرشا بدلا من 27 قرشًا"، والشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات "70 قرشا بدلا من 55 قرشًا"، والشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات "90 قرشا بدلا من 75 قرشًا"، والشريحة السادسة من 651 إلى ألف كليو وات "135 قرشا بدلا من 125 قرشًا"، والشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم "145 قرشا بدلا من 135 قرشًا".
Advertisements
الجريدة الرسمية