رئيس التحرير
عصام كامل

خبير طاقة المكان: تجنبوا خلع الأحذية أمام عتبة الباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


باب بيتك هو عتبة الخير والبركة، فأنت تدخل من باب بيتك أو منزلك وأنت تحمل خبرا سعيدا إلى أسرتك، كزيادة في راتب أو صفقة أنجزتها، أو حتى ترقية كنت تحلم بها، فلا بد من محافظتك على توازن إيجابية مدخل منزلك، لذلك تجنب خلع حذائك أمام عتبة الباب من الداخل أو الخارج.

سها عيد خبير طاقة المكان، تقدم نصائح لتوازن الطاقة لعتبة بابك الرئيسي كالتالي:

- إذا كان لديك بابان، استخدم واحدا فقط كمدخل رئيسي، على أن يكون متناسبا مع مساحة المنزل، فأبواب الفيلات لا تصلح للشقق الصغيرة، كما يجب أن يكون الباب صلبا وقويا، وإذا كان زجاجيا، يمكن تغطيته بقماش من الداخل، واستخدام الزجاج بمساحات أقل بكثير من نسب الخشب.

- الباب الأمامي يجب أن يكون أكبر من الباب الخلفي ومميزا لأنه المدخل الرئيسي، وأن يكون نظيفا من الداخل والخارج، ولا بد من إعادة دهانه إذا احتاج لذلك، والمفصلات لا يسمع صريرها عند الفتح أو الغلق وعلاجها بالزيت أمر سهل، كذلك لا بد من علاج المقبض إذا كان تالفا أو يحتاج صيانة، وتذكر دائما أن الأبواب التي تفتح بصعوبة تجذب إليك المشقة في الحياة.

- ضرورة أن تكون فتحة الباب للداخل وليست للخارج، وألا هناك أشياء تعيق فتحه على مصراعيه، بعدم تكديس الأغراض خلفه، والتأكد من عدم وجود أسهم مسننة من الخارج متجهة إلى الباب، وأن جرس الباب يعمل جيدا وفي متناول اليد، وذو نغمة رقيقة.

- إذا كان الباب الأمامي بجواره نافذتين، فيجب وضع ستارة سميكة أو نباتات على النافذة حتى لا تتسرب الطاقات الإيجابية من البيت إلى الخارج، ومن الضرورى تجنب وجود النفايات وسلال المهملات بجوار المدخل مباشرة، وكذلك المياه الراكدة والمتسخة أمام المنزل.

- تجنب تراكم الأحذية على عتبة الباب سواء من الخارج أو الداخل، فذلك يضعف بركة المنزل.