X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
انطلاق ثاني مراحل دورات برنامج تأهيل معلمي بورسعيد (صور) نائب محافظ بورسعيد يعقد ندوة في مركز شباب عن "منظومة التأمين الصحي الجديدة" طلب إحاطة بالبرلمان بعد نشر مقاطع فيديو لتعذيب الجمال بسوق برقاش محافظ القليوبية: الصرف الصحي يغطي القرى بنسبة 85% بحلول عام 2022 عبدالعال يبحث مع نظيره الجيبوتي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية مدافع المغرب: أحلم بالفرصة أمام كوت ديفوار.. والأهم فوز الأسود التخلص من 26 طن نفايات طبية بالفيوم مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين التعليم ومؤسسة السويدي امم أفريقيا 2019 | موعد مباريات منتخب الكاميرون أمام غانا وبنين مدرب مالي: نعول غدًا على نقاط قوتنا أمام تونس استمرار مصطفى عزام منسقا لمباريات إستاد القاهرة عاطل يطلق النار على نجل خالته في مشاجرة في شبرا الخيمة الكنيسة الأسقفية بالإسكندرية تفتتح معرض الإبداع الـ22 (صور) اقتراح برلماني لاستبدال المسمى الوظيفي لعمال النظافة بمصطلح "صديق البيئة" مدرب تونس يتحدث عن مواجهة مالي حارس جنوب أفريقيا: قادرون على العودة لحسابات المجموعة الرابعة ديسابر مدرب أوغندا يدخل دائرة ترشيحات بيراميدز نائب: موظفو الصناديق الخاصة محرومون من الترقيات تنقل الإنسان إلى عالم الروحانيات.. علاقة البابا بالموسيقى والأغاني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد مطالبة وزارات بزيادة الموازنة.. ما دور البرلمان في تلبية المطالبات؟

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 11:00 ص
النائب خالد عبد العزيز النائب خالد عبد العزيز محمد زكريا
 
طالبت وزارتا التعليم والصحة وغيرهما من الجهات بزيادة موازنتمهما لتغطية المتطلبات لديهما وأيد ذلك البرلمان خاصة وأن تلك الوزارتين تقدمان خدمات لا غنى عنها وتعتبر قاطرة التقدم والتنمية في أي بلد. فما دور البرلمان في هذا الأمر؟ وهل ستنفذ الحكومة هذه الزيادات كما طالبت بها بعض الجهات والوزارات؟.

وقال "خالد عبد العزيز"، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه بعد مطالبات بعض الوزارات زيادة الموازنات الخاصة بها فهناك لجان من البرلمان تجتمع مع الحكومة ومسؤول المالية بحضور أعضاء اللجان المختصة لمناقشة هذا الأمر ودراسته.

وأضاف عضو البرلمان لـ"فيتو":" بعد دراسة الأمر تطالب اللجنة مسؤول الحكومة بزيادة البنود المعينة وتدور مناقشات كبيرة ومحاولات لإقناع المالية بتنفيذ هذه الزيادات"، مشيرا إلى أنه إذا لم يتم إقناع ممثل الحكومة يتم التصويت على هذا الأمر في اللجنة بحضور ممثل الحكومة وإذا كان التصويت بالأغلبية تلتزم الحكومة بتطبيق الزيادة.

وقال "علاء عبد النبي"، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن هناك جلسات مستمرة في اللجان المختصة لمناقشة زيادة الموازنات مثل التعليم والصحة والإسكان.

الصحة الأكثر احتياجا
ولفت إلى أن الوزارة الأكثر احتياجا هي الصحة نظرا للمتطلبات الكثيرة لديها، لافتا إلى أن وزارة التخطيط تقول إن المبالغ لديها ليست كبيرة ولا تكفى والبرلمان يستمر معها في المناقشات حتى يصل إلى مخرج من أجل زيادة الموازنات.

وأضاف أن التغيير والزيادة تكون فيما هو متاح، مشيرا إلى أن البرلمان يفعل توازنات في المتطلبات بقدر ما هو متاح في الموازنة العامة للدولة وينظر أيضا للأولويات والأمور الملحة.

وتابع :"اللجان المختصة تجتمع وتضع توصياتها بالمبالغ المطلوبة في الوزارات المختلفة وتجتمع مع المالية والتخطيط لبحث الأمر ويتم الموافقة على أمور كثيرة منها".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات