X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة ديسابر يعلن قائمة بيراميدز لرحلة تنزانيا ومواجهة يانج أفريكانز سيلينا جوميز تودع جاستن بيبر بعد زواجه بأغنية جديدة (فيديو) برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عمل نوادي البحارة الدولية الاستماع لأقوال المصابين في حادث طريق البراجيل مباحث التموين تحرر 12 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة قداس مشترك بين الكنيسة الأرثوذكسية وشقيقتها الأرمنية في كندا ليل ينتزع تعادلًا قاتلًا من فالنسيا 1/1 بدوري أبطال أوروبا العبور 99 يفوز على بيجام بثنائية في تصفيات القطاعات عودة الكهرباء والمياه لمدينة ميت غمر خلال ساعة (صور) أخبار ماسبيرو.. رعاية إعلانية لبرنامج "مولد الهدي" على القرآن الكريم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

احذر.. عصير الفاكهة يزيد من خطر الموت بقدر المشروبات السكرية

الإثنين 20/مايو/2019 - 10:52 ص
عصير الفاكهة عصير الفاكهة
 
أكدت دراسة طبية أمريكية جديدة أن عصير الفاكهة قد يزيد من خطر الموت، بنفس القدر الذي تسببه المشروبات السكرية، والتي يعرف الناس أنها الأخيرة لسيت صحيفة، وتشير الدراسة إلى أن عصائر الفاكهة ليست أفضل بكثير في الواقع.

وقال معد الدراسة جان ويلش في جامعة "نيويورك": "قد يتعرض كبار السن الذين يشربون المزيد من المشروبات السكرية، والتي تشمل عصير الفاكهة والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر، لخطر الوفاة في وقت مبكر".. وأضاف: "يجب أن تشمل الجهود المبذولة لخفض استهلاك المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر عصائر الفاكهة، ويجب أن تشمل هذه الجهود البالغين والأطفال".

وفي هذه الدراسة، جمع الباحثون بيانات حول 13،440 من الرجال والنساء، متوسط العمر 64، وكان 71 في المائة من هؤلاء المشاركين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن.. سئل المشاركون عن عدد المشروبات المحلاة بالسكر التي يستهلكونها. على مدى ست سنوات.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين شربوا معظم المشروبات المحلاة بالسكر - بما في ذلك عصير الفاكهة بنسبة 100 في المائة - لديهم احتمالات أعلى للوفاة أثناء الدراسة، مقارنة بأولئك الذين شربوا كميات أقل من هذه المشروبات.. علاوة على ذلك، زاد كل مشروب إضافي بقيمة 12 أونصة من الخطر أكثر.

في الولايات المتحدة، يستهلك نحو نصف السكان مشروبًا واحدًا على الأقل من السكر المحلى يوميًا، وفقًا لما قالته مارتا جواش فيري، عالمة أبحاث في قسم التغذية بجامعة هارفارد تي. مدرسة تشان للصحة العامة، في بوسطن.

وأضافت "يدرك معظم الناس أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر - بما في ذلك ثمار الفاكهة ومشروبات الطاقة - ترتبط بزيادة الوزن والآثار الضارة بالصحة. ولكن لا يزال ينظر كثير من الناس إلى عصائر الفاكهة كخيار صحى".. وأشارت إلى أن الأدلة أظهرت أن المشروبات المحلاة بالسكر مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والسمنة، بينما كانت الأدلة أقل وضوحا بالنسبة لعصائر الفاكهة.

وأوضح الباحثون أن العصير الكامل يحتوي على بعض العناصر الغذائية، وقد يكون ذلك مفيدًا للصحة، ولكنه يحتوي أيضًا على كميات عالية نسبيًا من السكر من المصادر الطبيعية.. وأضافوا: إنه على الرغم من أن عصائر الفاكهة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب، إلا أن ثمار بأكملها لم تكن كذلك، مشيرين إلى أن التوصيات الحالية تشير إلى شرب ما لا يزيد عن 4 إلى 6 أونصات من العصير يوميًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات