رئيس التحرير
عصام كامل

والدة شهيد بقنا: الثأر اقتصاص لحق الشهداء من الإرهابيين (فيديو وصور)


أكدت سناء بشاري، عضو لجنة المصالحات الثأرية النسائية، ووالدة الشهيد أحمد عبدالفتاح، ضابط العمليات الخاصة الذي استشهد في جبل الكرنك، بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، أثناء مطاردة أحد العناصر الإرهابية الخطرة، أنه يجب محاربة عادة الثأر في مختلف المحافل التعليمية، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية سيئة.

وأضافت والدة الشهيد، أن الشباب غير واع وغير مدرك لأهمية الطريق السليم، مؤكدة أن الثأر موجود في كل مكان ولكن الفقر والجهل جعل من محافظات الصعيد الأكثر شهرة بين جميع هذه الأماكن.

وأشارت إلى أن الثأر يجب أن يقتص من الإرهاب والإرهابيين لأنهم يقتلون الأبرياء، وقتل عنصر إرهابي هو أخذ بالثأر منه اقتصاصا لشهداء الشرطة والجيش، والأبرياء.

جاء ذلك خلال أعمال المنتدى الثقافي الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بقاعة القصر في مدينة قنا، تحت عنوان "التنمية وتأثير وخطورة عادة الثأر اقتصاديا واجتماعيا"، وذلك بحضور الدكتورة هدى السعدي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتور هالة نوفل عميد كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد سعد جريو عضو لجنة الشباب بالأعلى للثقافة والدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون البيئة ولفيف من أبناء المحافظة ومثقفيها.