Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

السيرة الهلالية ومصر المبدعة أبرز عروض مركز الإبداع في رمضان

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز ثاني ليالي السيرة الهلالية، حيث يقدم "رمضان الضوي" وفرقته ليلة جديدة من ليالي السيرة الهلالية عن رحلة أبو زيد الهلالي إلى (إيران).

أما مركز الإبداع الفنى بالقاهرة، فيقدم الشاعر محمد بهجت "بصالون مصر المبدعة" أمسية شعرية غنائية بعنوان "مسحراتى الوطن" الشاعر الكبير "فؤاد حداد" والتي حاول أن يوقظ الوعي الوطني والقيم الروحية في كل دواوينه حتى لقب بوالد الشعراء، يشارك بهجت في الأداء الفنانة الكبيرة "سميرة عبد العزيز"، يتخلل برنامج الأمسية فواصل غنائية لفرقة الفنان " محمد باهر الموسيقية " لمجموعة من أجمل مؤلفات الراحل الغنائية منها " الليلة يا سمرا" و"صلينا الفجر فين" و" الأرض بتتكلم عربى"،" مصر دايما مصر"، "حيي معايا الخطوات " أداء رباب ناجى، مصطفى سامى.

كما تقدم فتيات "مدرسة الإنشاد الديني" بقصر الأمير طاز بالخليفة مجموعة من التواشيح والابتهالات الدينية منها: "أسماء الله الحسني"،"خير البرية"،"الرضا والنور"،"كم ناشد"، وبعض الموشحات من التراث.

المدرسة أسسها الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين والمبتهلين عام ٢٠١٤، ويرعاها قطاع صندوق التنمية لتبني الشباب الموهوب في الإنشاد الديني والابتهالات، وتخرج حتى الآن أكثر من 500 منشد.