الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر برلمانية: خلافات بين الوزارات والمالية بشأن الموازنة الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كشفت مصادر برلمانية مطلعة عن وجود خلافات وصفتها بالكبيرة بين الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة من جهة، ووزارتي المالية والتخطيط من جهة أخرى، بشأن الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل.

وقالت، لـ"فيتو": "مناقشة اللجان النوعية بالمجلس لموازنات الوزارات والهيئات الحكومية للعام المالي الجديد كشفت عن عدم وجود تنسيق بين هذه الجهات، ووزارتي المالية والتخطيط المسئولين عن إعداد الموازنة العامة للدولة، ما ترتب عليه وجود فجوات كبيرة بين ما تطلبه الوزارات والهيئات الحكومية من مبالغ مالية، وبين من تخصصه المالية والتخطيط لتلك الجهات".

وأشارت المصادر إلى قيام اللجان النوعية بمجلس النواب بمحاولة التنسيق بين الطرفين المشار إليهما، بهدف الوصول إلى موازنة عامة تلبي الحد الأدنى لطموحات الوزارات والهيئات الحكومية، وفي نفس الوقت تراعي الوضع الاقتصادي العام للدولة.

وأحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، البيان المالي الذي تلاه وزير المالية الدكتور محمد معيط أمام الجلسة العامة لمجلس النواب بتاريخ 16 أبريل الماضي، عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/ 2020، إلى لجنة الخطة والموازنة، والتي بدورها أحالت المشروع للجان النوعية المختصة بالبرلمان، لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه، يعرض على الجلسة العامة للمجلس.