الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للشباب" يطلب من البرلمان زيادة بقيمة 796 مليون جنيه بالموازنة

مجلس النواب
مجلس النواب


قال عادل رضوان، رئيس الإدارة المركزية للاستثمارات الرياضية بالمجلس القومى للشباب، إن موازنة العام الماضي كانت 420 مليون جنيه، والعام الجديد مليارأ و117 مليون جنيه، رغم أن المطلوب كان مليارا و830 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن بطولة الأمم الأفريقية الشهر المقبل سيتم الإنفاق عليها، وبطولة أفريقيا لليد المقرر لها يناير 2021 تتكلف الصالة الواحدة للعبة، مليار جنيه، وهناك 3 صالات يتم تجهيزها.

وأضاف رضوان: "نحتاج لزيادة في الموازنة الجديدة بقيمة 796 مليون جنيه".

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة موازنة الشباب والرياضة.

وأضاف الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، في تعقيبه على حديث ممثل الشباب والرياضة: "لسنا ضد استضافة احداث عالمية، فمعظم دول العالم التي تستضيف بطولات دولية تحصل على عائد ودخل من البطولة"، وتساءل عن خطة وزارة المالية لتحقيق عائد من البطولة.

ورد "رضوان" قائلا: إن تسويق البطولات يتم من خلال الاتحاد الدولي للعبة، وبطولة الأمم الأفريقية لن تقوم مصر بتسويقها إنما الاتحاد الأفريقي والدول المستضيفة للبطولة تحصل على نسبة من الإيرادات من اتحاد اللعبة تتراوح بين 20 إلى 25%.

وتابع: "يجب أن نحصل على زيادة قوامها 15 مليون جنيه لصالح ملاعب التدريب الخاصة بالأمم الأفريقية فقط ونحن نأخذ من خطتنا الحالية للانفاق على هذا البند، كما أننا ننفق أيضا من موازنتنا على المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء ملاعب وحمامات سباحة.

وعقب بعدها النائب طلعت خليل قائلا إن 50% من موازنة المجلس القومى للرياضة تذهب للعاصمة الإدارية، ونرفض هذا الأمر لأن هناك إنشاءات في المحافظات تحتاج لهذا المبلغ".

وعلق رئيس اللجنة قائلا: "إن العاصمة الإدارية مشروع جديد وتحتاج إلى تدفقات نقدية كبيرة، وهذا يوضح سبب طلب الوازرة لزيادة الموازنة من أجل تمويل المحافظات والمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية ولا يوجد تفرقة بين محافظة وأخرى".



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053