الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«ورجعنا للورقي».. فرحة طلاب الأقصر بفشل امتحان التابلت (صور)


سادت حالة من الفرحة بين طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بالأقصر، اليوم الأحد، بعد فشل تجربة التابلت في امتحانات اليوم، وأعرب الطلاب عن سعادتهم لعودتهم من جديد للامتحانات الورقية، كما اعتادوا من قبل.

وأكد عبد اللطيف عمران، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن عدد اللجان التي يجري فيها امتحانات أولى ثانوي 31 لجنة، موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

وأضاف أن الامتحانات ورقية في 30 لجنة وإلكترونية في لجنة واحدة، وتابع أنه في حالة عمل "السيرفير" مع الطلاب سيتم الأخذ بالنتائج الأعلى، إذا كانت في الورقية، أو الإلكترونية.

وأوضح عمران أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء لجان كافة المدارس الثانوية وذلك للالتزام بقواعد الامتحانات، مؤكدًا ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة الخاصة بالإمتحانات لسلامة سير الامتحانات بشكل جيد ابتداءً من تأمين الكنترول تمامًا مرورًا بالتحقق من شخصية جميع العاملين والطلاب وانتهاءً بالحرص على توفير الهدوء للطلاب.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعيه بالإدارات التعليمية وذلك لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أي عقبات، كما خصصت المديرية سيارات لنقل أوراق الأسئلة من مركز التوزيع الرئيسى بالمديرية إلى مقر لجان الامتحانات في حراسة مشددة حيث تم التنسيق مع الجهات الأمنية.