رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيلفيا نبيل تطلب تعديلات على موازنة البرامج والأداء الخاصة بالأوقاف


قالت سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، أن هناك بعض التعديلات المطلوبة في موازنة البرامج والأداء الخاصة بوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها.


وأوضحت سيلفيا نبيل خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى لمناقشة موازنة وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها، أن موازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة بها برنامج تجديد الخطاب الديني، وهو ما أكدنا عليه سابقا لاهتمام الجميع والقيادة السياسية بهذا الأمر، إلى جانب برنامج نشر سماحة الإسلام ومواجهة التطرف، ولكن ليس لدينا في المؤشرات ما يحقق هذا الأمر بصورة مباشرة، إلا الملتقيات، ونحتاج خطة واضحة لتغيير الفكر، والتركيز على هذا الأمر لأنه أولوية، إلى جانب ضرورة وضع مؤشرات لقياس الأثر.

وتسائلت سيلفيا نبيل عن تخصيص 467 مليون جنيه لترسية وعمل تصميمات ل 5127 وحدة، وهو رقم كبير جدا ولا يتناسب مع أعمال الترسية والتخصيص ويحتاج إلى التوضيح، وأيضا تسائلت عن ارتفاع ايجارات الأراضي الفضاء من ٢٩٢ مليون في 18/19 إلى ٧٩٢ مليون 19/20.

كما تسائلت سيلفيا نبيل عن بند الأعباء والخسائر والبالغ مليار و390 مليون، ووضعها ضمن الشئون المالية والإدارية، وهو أمر غير منضبط ويجب وضعها ضمن بند يوضح وضعها الحقيقي.

وأضافت سيلفيا نبيل أنه تم تخصيص ٢٣ فدانا بـ6.5 مليون جنيه، وهو رقم قليل جدا، إضافة إلى إحلال وتجديد ٢٠ ألف فدان بـ١٣ مليون جنيه، وهي أرقام تحتاج إلى التوضيح.

وطالبت النائبة سيلفيا بتوضيح أعداد الأفدنة التابعة للوزارة، حيث أن الوزارة وضعت إجمالي إيجار الأراضي ٣٦٠ مليون جنيه دون توضيح عدد الأفدنة،

من جانبه؛ أوضح ممثل وزارة الأوقاف أن الوزارة سترسل بيان مفصل بأوجه صرف مبالغ الترسية وبيان بالوحدات السكنية التي ارتفع إيجارها وفقا لسعر السوق والوحدات الجديدة لتوضيح أسباب زيادة الإيجار.

وأضافت النائبة سيلفيا نبيل أن المجلس الأعلى الأوقاف لم يضع أي مؤشرات ضمن موازنته، وهو ما يجب تعديله.
Advertisements
الجريدة الرسمية