X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية المشرف على الكرة بالمقاولون يكشف كواليس جديدة عن مباراة الأهلي بالدوري "السيد": يجب استغلال انخفاض أسعار الدواجن وتخزينها لإعادة طرحها وقت الأزمات المسابقات تنتظر رد بيراميدز على مقترح حل أزمة مباراة الكأس "النويشي": تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يزيد من البناء المخالف على الأراضي الزراعية التجمع: خروج شبابنا يوم ٢٤ أغسطس ٢٠١٢ كان أول مسمار في نعش الإخوان صلاح ريكو: الزمالك طريقنا للفوز بكأس مصر وصفقات الفريق قوية المدير الإداري ببيراميدز يسبق بعثة الفريق للكونغو بـ48 ساعة الاستماع أقوال أهلية طفل غرق بترعة الرشاح في بولاق البورصة المصرية.. المصرية للاتصالات تتصدر الأسهم الهابطة رئيس "الحركة الوطنية": كثرة الأحزاب ليست مضرة بالحياة السياسية مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ سوهاج يفتتح ملعبا ومبنى بمركز شباب برديس بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور) حبس 3 عناصر إجرامية لحيازتهم 61 كيلو بانجو في "السحر والجمال" (اعادة نشر) البدوي ليس هاربا.. إنما يعيش حياة الطلقاء "دفاع البرلمان": ما تشهده مصر من عمليات إرهابية تنفيذ لمخطط معد مسبقا الاتحاد السكندري يفوز على بتروجت 0/2 وديا استعدادا للعربي الكويتي جنازة شعبية لصاحب البصمة المجهولة في طوارئ المنصورة وجهود لكشف ملابساتها نيرمين الفقي تثير الجدل في حمام السباحة بأحدث ظهور (فيديو وصور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكيل "خطة البرلمان": "دفعت صدقة لتركيب عداد في جامع لكن مركبش"

الأحد 19/مايو/2019 - 12:55 م
الدكتور حسين عيسى الدكتور حسين عيسى محمد المنسى - محمد حسنى
 
انتقد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، استخدام مصطلح "النظام المحاسبى الموحد" في موازنة هيئة الأوقاف، ووصف القانون المنظم بأنه "مليان ثغرات"، مشيرًا إلى القانون رقم ٢٠٤ لنظام المحاسبي الموحد، لافتًا إلى استخدام مصطلح في السابق أكثر تعبيرًا من ذلك مصطلح "تحويلات جارية تخصصية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم بمجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

من جانبه انتقد عصام الفقي أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عدم تقديم تسهيلات من قبل هيئة الأوقاف تجاه مطالب المواطنين في المحافظات، قائلًا: "أي حد عايز يدخل عداد كهرباء أو مياه في الوحدات الهيئة تتعنت معه وفِي مشكلات كثيرة ونريد لها حل، كذلك الحال في أملاك الأوقاف في العموديات والعزب فإن الهيئة لا تقدم تسهيلات في الإجراءات الخاصة بالإيجارات أو البيع".

ورد مسئولو الهيئة، بأن الشغل الشاغل لوزير الأوقاف هو حصر أملاك الأوقاف وتم ضم ذلك في أطلس على مستوى الجمهورية، وأوضحوا أن نزع ملكية الأوقاف للمنفعة العامة مثل مراكز الشباب متاح.

وتساءل عصام الفقي: هل تم الانتهاء من الحصر؟ ليرد ممثلو هيئة الأوقاف: "نعم سلمنا ١١ منطقة من أصل ٢٥ منطقة بالجمهورية وقربنا على الانتهاء من البقية قريبًا".

وفى سياق آخر، أثار وكيل لجنة الخطة والموازنة ياسر عمر ضحك الحضور بعدما قال: "دفعت مبلغا في جامع كصدقة لتركيب عداد، لكنه ماركبش".

وجاء ذلك تعليقا على حديث عضو اللجنة إبراهيم نظير، الذي قال: "تلاحظ أن الوزارة عملت عدادات فقامت الناس بالمساهمة المجتمعية فيها، ونريد أن نعرف ماذا حدث فيها".

بعدها أبدى النائب طلعت خليل استغرابه الشديد من المبالغة الشديدة في الأموال التي خصصتها وزارة الأوقاف تحت بند الأجور وتكلفتها 9 مليارات جنيه، وخصصت منها 2 مليار جنيه، و262 مليون جنيه، وذلك في 27 ديوانا وزاريا، وتعويضات تقدر بـ 945 مليون جنيه، مع حوافز جذب العمالة تقدر بـ 80 مليون جنيه.

وطالب خليل بتفسير واضح للأرقام التي قال إنها عالية للغاية، مشيرا إلى أننا مع تمييز الأئمة والشيوخ، إلا أن بنودا كمبانٍ غير سكنية وسيارات ووسائل نقل تكلفتها 262 مليون جنيه.

رد مسئولو وزارة الأوقاف موضحين: "لدينا 50 ألف إمام، و61 ألف مؤذن، و8 آلاف مقيم شعائر، و8 آلاف إداري، وأن تلك المخصصات تكون لكل فرد مبالغ بسيطة كألف جنيه بدل صعود منبر، و600 جنيه تحسين دخل الإمام".

وتابعوا: "نحن نقوم بتحريك قوافل دعوية وتخصيص دروس دينية، مع مزايا للقائمين على نشر الدعوة، بخلاف أننا في حاجة لمزيد من المال، لأنه لدينا 1800 مسجد مغلق".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات