رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 5 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة واستولوا على 374 ألف جنيه


تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء "علاء سليم"، مساعد وزير الداخلية، من ضبط 5 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة واستولوا على 374 ألف جنيه من خليجي بمصر القديمة.


البداية عندما تلقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بلاغا من "تاجر، يحمل جنسية إحدى الدول العربية " ومقيم بأحد الفنادق بدائرة قسم قصر النيل بقيام أحد الأشخاص "لا يعلم بياناته التفصيلية"، سبق تعرفه عليه من خلال أحد أصدقائه "يحمل جنسية ذات الدولة، ومقيم معه بذات الفندق" لمساعدته في شراء كمية من المنظفات للاتجار بها في بلاده، حيث اتفقا على التقابل بدائرة قسم شرطة مصر القديمة فحضر وبصحبته شخصان وبحوزته مبلغ (374 ألف جنيه)، وعقب تقابلهم بالمكان المتفق عليه فوجئ بحضور ستة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة أجرة "ميكروباص"، وبحوزة أحدهم سلاح ناري "طبنجة" وادعوا أنهم من رجال الشرطة واصطحبوه والشخص الذي حضر لمقابلته والمبلغ المالي للسيارة الأجرة ثم قاموا بإنزاله أعلى الطريق الدائري عقب استيلائهم على المبلغ المالي.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، والإدارة العامة لمباحث القاهرة وإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار أسفرت جهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة (7 أشخاص "محددين").

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 5 من المتهمين، وبحوزتهم على (3 طبنجات صوت، 3 طلقات، 192،705 جنيهات، 206 ريـالات سعودية، 403 دولارات، هاتفي محمول).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الهاربين وأضاف أحدهم بسابقة تعرفه على المجني عليه وإيهامه بقدرته على تغيير العملة المصرية إلى عملة الدولار بسعر أقل من السوق المصرفي وطلب منه إحضار المبلغ المالي والتقابل بمحل الواقعة وعقب وصولهم حضر باقي المتهمين مستقلين السيارة الميكروباص وادعوا أنهم من رجال الشرطة واصطحبوه والمجني عليه داخل السيارة واستولوا على المبلغ المالي.

وبإرشادهم تم ضبط السيارة المستخدمة "ملك أحدهم" وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين وباقي المبلغ المستولى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية