الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح للتعامل مع الزوج الغامض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


معظم الرجال يمتازون بالغموض فلا يبوحون بما يختلج في أنفسهم حتى لزوجاتهم مهما حاولن التقرّب والتودد منهم لمعرفة خباياهم وأسرارهم، ما يضع الزوجة في حيرة من أمرها ويتشتت فكرها لكي تعرف حقيقة ما يخفيه زوجها عنها لكن كل محاولاتها ستبوء بالفشل.

قدمت الدكتورة "شمس الرفاعي" استشاري العلاقات الزوجية مجموعة نصائح للتعامل مع الزوج الغامض:

التفهّم وعدم الضغط:
إن كان زوجك منذ فترة تعارفكما وخطوبتكما غامضًا ولا يخبرك بكل شيء حاولي أن تتفهّمي طباعه ولا تلوميه أو تعاتبيه لأنّ لكل إنسان طباعه الشخصية ومهما حاول تغييرها فسيبقى الطبع يغلب التطبع.

أما إذا تغيّر بعد الزواج وأصبح غامضًا فقد يكون هذا ناتجًا عن كثرة الضغوط والمسؤوليات التي ألقيت على عاتقه ولا يريد أن يحمّلك همّه فيفضّل التكتم عنها، ما يشعرك بأنه غامض، أو بسبب بعض تصرفاتك التي جعلته يصبح كتومًا ولا يبوح لك بأخباره. لكن مع كل هذه الاحتمالات يجب ألاّ تضغطي عليه بل تفهّمي احتياجاته واتركيه ينفرد بذاته لكي يفضفض لكِ بعد ذلك بما يجول في خاطره في الوقت الذي يحدّده هو بنفسه.

لا لكثرة الكلام:
يجب أن تعرفي أنّ الرجل الغامض لا يحب كثرة الكلام، فحاولي أن تختصري كلامك خلال حديثك معه، واتركيه على راحته دون أن تزعجيه بثرثرتك.

لا للتفاصيل:
عندما يلجأ إليكِ زوجك ويفضفض لكِ بمشكلته لا تسأليه عن التفاصيل إذا لم يخبرك هو بذاته عنها لأنّ الرجال لا يحبذون الدخول في التفاصيل لأنك إذا أصررتِ على معرفتها فسينفر منكِ زوجك ولن يعود يخبرك عن أيّ أمر.

تلطيف الأجواء:
كلما رأيت زوجك غامضًا في إخبارك عن مشكلته عليكِ تلطيف الأجواء المحيطة حولكما في المنزل فمثلًا حاولي كسر الروتين عبر تغيير ديكور المنزل إن كان زوجك من النوع الذي يملّ سريعًا من ذات الوتيرة أو مثلًا غيّري مظهرك الخارجي فهذه التغييرات ستعود بالفائدة على زوجك لكي يتقرّب منك ويهدم حاجز الغموض.

العطف والحنان:
لا تبخلي على الشريك بحبّك وعطفك وحنانك بل رغم غموضه يبقى الرجل بحاجة إلى زوجته ويتعطّش لدفء أحضانها فاغمريه بهذا الكم من الحب الذي قد يساعده في التخلص من الغموض والتقرّب منك للبوح لكِ بكل ما في داخله دون أي تردّد.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053