الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فيس بوك تعلن عن تعديلات جديدة للأخبار خلال أسابيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعيد شركة فيس بوك استخدام "موجز الأخبار" News Feed مرة أخرى، حيث تستمر الشركة في تعديل الموجز لأنه واحد من أهم جوانب موقع التواصل الاجتماعي، حيث يهدف إلى ربط الأشخاص بالوظائف التي يجدونها أكثر صلة.

ولأن فيس بوك أعلن عدة مرات في الماضي أنه لا يهم كم من الوقت يقضيه الأشخاص على فيس بوك، ولكن نوعية الوقت الذي يقضونه، فقد كشف فيس بوك عن جولات جديدة من التعديلات على ميزة "موجز الأخبار".

وبعد إجراء مجموعة من الاستطلاعات العام الماضي لسؤال الأشخاص عن المشاركات التي يعتقدون أنها تستحق وقتهم، قرر فيس بوك تحديث موجز الأخبار وفقًا لذلك، حيث يهتم بتوفير "آخر الأخبار" المحدّثة روابط تعتقد أن "فيس بوك" أن المستخدم سيجدها جديرة بالاهتمام.

والأنباء الجديدة لا تعني أن موجز الأخبار News Feed سيقتصر على المشاركات من أشخاص معينين فقط، أو يهتم بضخ المزيد من محتوى الأصدقاء، ولكن على الأرجح ستكون المشاركات من أولئك الذين تربطهم علاقات وثيقة مع المستخدم من خلال اهتمامه بمحتوياتهم المنشورة.

واستنادًا إلى جولة أخرى من الدراسات الاستقصائية التي أجريت في الشهر الماضي، وجد فيس بوك الإجابة عن سؤال مهم: ما الذي يجعل الرابط وثيق الصلة بالمستخدمين، لذلك، فبدلًا من إظهار روابط معينة من الصفحات والأصدقاء في موجز الأخبار، ستسلط خوارزمية جديدة الضوء على روابط الصفحة والمشاركات من الأصدقاء الذين تريد سماعهم من معظمهم.

وسيتم تقديم هذه التغييرات تدريجيًا، لكن من المحتمل ألا يلاحظها المستخدم على موقع فيس بوك، ويحتمل طرح التغييرات الجديدة خلال الأسابيع القادمة.