X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
تجديد حبس 3 أشخاص انتحلوا صفة ضباط للنصب على المواطنين في الدقي العثور على جثة شاب مشنوق داخل مزرعته في الغربية الحكم في طعون المتهمين بأنصار بيت المقدس.. 3 أغسطس إسكان البرلمان: تأخر مشروعات مياه الشرب يسبب حرجا للنواب شباب اليد يواصل عروضه القوية في المونديال بفوز مستحق على فرنسا مهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور) باسم مرسي: الأهلي لم يحسم الدوري.. وأتمني العودة لقيادة هجوم الزمالك ميناء دمياط يستقبل 27 سفينة متنوعة الانتهاء من تجهيز وحدة الكلى الصناعي بمستشفى قنا العام (صور) الزمالك أمل المصري لإعفائه من الدور التمهيدي الأول بالكونفدرالية خصومة ثأرية تودى بحياة شاب في دمياط افتتاح مسابقة المعسكرات والمكتبات المتميزة صيف 2019 (صور) إصابة 3 أشخاص في تصادم سوزوكي وتوك توك بطريق المحلة (صور) "القومي للإدارة" يحدد 9 حالات تجبر الموظف الجيد على ترك عمله الوادي الجديد توفر أتوبيسين لنقل الحجاج لمطار الأقصر بالمجان 531 مليون دولار إيرادات "The Lion King" في أول 3 أيام من عرضه أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم المصرف المتحد يفتتح مراكز تطوير الأعمال في الدقهلية ضمن مبادرة "رواد النيل" صحيفة ألمانية تكشف حقيقة قصة انتقال النمساوي آلابا إلى برشلونة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على الجيل الجديد للإنترنت 5G وتأثيره على حياتنا وهواتفنا

السبت 18/مايو/2019 - 05:36 م
DEUTSCHE WELLE
 
صار الحديث بخصوص الجيل الخامس من الإنترنت أو 5G على كل لسان. فهذا الجيل الجديد من الإنترنت قد يغير العالم من خلال تأثيره الكبير والواسع في الحياة اليومية وفي مجال الاقتصاد بالدرجة الأولى، ولكن ما الذي تعنيه هذه التقنية؟ الحديث عن عالم التكنولوجيا وتطور الهواتف الذكية اليوم، يقترن بالحديث عن الجيل الخامس من الإنترنت أو كما يرمز لها بـ 5G، يعود هذا الرمز إلى اسم التقنية باللغة الإنجليزية (The 5th Generation Cellular Networks)، وهي اختصار لها.

وحسب ما يُشير موقع "sdx central" فإن الكثير من الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات في أمريكا تسارع إلى تثبيت بنيتها بهدف توفير هذه التقنية أو الخدمة الجديدة، كما تعمل شركات الهواتف على تثبيتها أيضا.

هل يجب أن نغير هواتفنا؟
الإجابة على هذا السؤال يأتي على لسان موقع (THE VERGE)، الذي يشير إلى أنه من الخطأ شراء هواتف تعتمد هذه التقنية الجديدة. ويرجع السبب إلى عدم تواجد 5G في كل المدن والمناطق بالعالم ما عدا بعض المدن الكبرى في أمريكا وجزء من أوروبا ومناطق بالصين واليابان وكوريا الجنوبية، أما بالنسبة للعالم العربي، فقد نقلت بعض المواقع أن شركة اتصالات الإماراتية أعلنت عن شراكتها لتوفير هذه الخدمة ولكن دون تحديد تاريخ معين.

لهذا السبب نحتاج لـ 5G!
يتطور العالم بسرعة كبيرة، وتتحقق أشياء لم يكن للمرء أن يتخيلها قبل بضع سنوات. ففي الوقت الذي كانت الشبكة العنكبوتية وسيلة للتواصل أو تشغيل محرك البحث أو غيره، ستقتحم حياتنا اليومية بشكل كبير وواسع جدا، وهنا يمكن الحديث عن الخدمات التليفزيونية وألعاب الفيديو فضلا على الخدمات الأمنية وغيرها من الأشياء التي ستجعلنا في حاجة إلى إنترنت أقوى مما هو عليه الآن.

الفرق بين 5G وأسلافه
الأكيد أن الجيل الخامس من هذه الخدمة سريع جدا مقارنة بالأجيال السابقة. ولكن كم سيكون الفارق؟ الجيل الخامس G5 سيكون أسرع من الجيل الحالي 4G بـ 10 إلى 20 مرة، إذ ستصل سرعته إلى 20 جيجابايت في الثانية، كما أن 5G سيوفر خدمات للاتصال لنحو مليون مستخدم في الكيلومتر المربع الواحد!

م.م/ ع.ج

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات