X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
الوفد: هيومن رايتس اتخذت من وفاة مرسي ذريعة لمواصلة الهجوم على مصر مواقيت الصلاة اليوم الخميس ليلى علوي تكشف حقيقة صورتها في الطفولة الإسكندرية تنهي استعدادها وتنزين لاستقبال بطولة امم افريقيا (صور) أبو ريدة: رئيس الـ«فيفا» يحضر افتتاح أمم أفريقيا 2019 خبير: البورصة قادرة على استعادة قوتها بالتطبيق الصحيح للقوانين سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزتهما 70 طربة حشيش بالإسكندرية ومطروح تحالف الأحزاب المصرية يطالبون بمقاضاة أردوغان أمام الجنائية الدولية مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو بسبب علاقاتها المتعددة.. شاب يقتل شقيقته ويصيب آخر كان بشقتها بكفر الزيات نغم تطرح برومو كليب "تحيا مصر" لكأس امم افريقيا (فيديو) النياية تطلب التحريات في حريق محل تجاري بالعجوزة منتخب تونس يصل مطار القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) أهالي يضرمون النيران بالتكاتك بعد تخدير سيدة وسرقتها بالشرقية (فيديو) إحباط محاولة تهريب 99 ألف قرص مخدر بميناء الدخيلة أول ظهور لرنا هويدي بعد إخلاء سبيلها في الفيديوهات الفاضحة (فيديو) طريقة سهلة لتصنيع مكسبات لون طبيعية من النباتات المحلية سيارة كسح تصرف مخلفاتها في ترعة الجيزاوية بأبو النمرس فاروق جعفر وعصام شلتوت ضيفا أسامة كمال في "مساء DMC".. غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على الجيل الجديد للإنترنت 5G وتأثيره على حياتنا وهواتفنا

السبت 18/مايو/2019 - 05:36 م
DEUTSCHE WELLE
 
صار الحديث بخصوص الجيل الخامس من الإنترنت أو 5G على كل لسان. فهذا الجيل الجديد من الإنترنت قد يغير العالم من خلال تأثيره الكبير والواسع في الحياة اليومية وفي مجال الاقتصاد بالدرجة الأولى، ولكن ما الذي تعنيه هذه التقنية؟ الحديث عن عالم التكنولوجيا وتطور الهواتف الذكية اليوم، يقترن بالحديث عن الجيل الخامس من الإنترنت أو كما يرمز لها بـ 5G، يعود هذا الرمز إلى اسم التقنية باللغة الإنجليزية (The 5th Generation Cellular Networks)، وهي اختصار لها.

وحسب ما يُشير موقع "sdx central" فإن الكثير من الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات في أمريكا تسارع إلى تثبيت بنيتها بهدف توفير هذه التقنية أو الخدمة الجديدة، كما تعمل شركات الهواتف على تثبيتها أيضا.

هل يجب أن نغير هواتفنا؟
الإجابة على هذا السؤال يأتي على لسان موقع (THE VERGE)، الذي يشير إلى أنه من الخطأ شراء هواتف تعتمد هذه التقنية الجديدة. ويرجع السبب إلى عدم تواجد 5G في كل المدن والمناطق بالعالم ما عدا بعض المدن الكبرى في أمريكا وجزء من أوروبا ومناطق بالصين واليابان وكوريا الجنوبية، أما بالنسبة للعالم العربي، فقد نقلت بعض المواقع أن شركة اتصالات الإماراتية أعلنت عن شراكتها لتوفير هذه الخدمة ولكن دون تحديد تاريخ معين.

لهذا السبب نحتاج لـ 5G!
يتطور العالم بسرعة كبيرة، وتتحقق أشياء لم يكن للمرء أن يتخيلها قبل بضع سنوات. ففي الوقت الذي كانت الشبكة العنكبوتية وسيلة للتواصل أو تشغيل محرك البحث أو غيره، ستقتحم حياتنا اليومية بشكل كبير وواسع جدا، وهنا يمكن الحديث عن الخدمات التليفزيونية وألعاب الفيديو فضلا على الخدمات الأمنية وغيرها من الأشياء التي ستجعلنا في حاجة إلى إنترنت أقوى مما هو عليه الآن.

الفرق بين 5G وأسلافه
الأكيد أن الجيل الخامس من هذه الخدمة سريع جدا مقارنة بالأجيال السابقة. ولكن كم سيكون الفارق؟ الجيل الخامس G5 سيكون أسرع من الجيل الحالي 4G بـ 10 إلى 20 مرة، إذ ستصل سرعته إلى 20 جيجابايت في الثانية، كما أن 5G سيوفر خدمات للاتصال لنحو مليون مستخدم في الكيلومتر المربع الواحد!

م.م/ ع.ج

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات