السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"يعمل بالمعمار".. محافظ بني سويف يستقبل الطفل فتحي (صور)


استقبل المستشار "هاني عبد الجابر"، محافظ بني سويف، اليوم السبت، الطفل "فتحي" الذي تم تداول قصته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بأنه يعمل في مهنة المعمار، لمساعدة والده المريض خاصة بعد وفاة والدته تاركة 3 أطفال أكبرهم "فتحي"، وفقا لما جاء في التقرير الميداني الذي أعدته وحدة حقوق الإنسان بالإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.



وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ قرر صرف مساعدة عاجلة 5 آلاف جنيه لوالد الطفل، موجهًا مدير مكتبه إلى سرعة التنسيق والمتابعة مع التضامن الاجتماعي لإمكانية صرف معاش تكافل وكرامة أو معاش ضماني، وكلف المحافظ باتخاذ ما يلزم لتوفير مصدر دخل للأسرة، للحيلولة دون أن يعمل الطفل، لاستكمال دراسته بالشكل المطلوب، حيث يدرس بالصف الخامس الابتدائي.



وكلف المحافظ وحدة نجدة الطفل بديوان عام المحافظة، بالتواصل الدائم مع الأسرة، لضمان استكمال الطفل دراسته، وتوفير المناخ الأسرى المناسب له ولأخوته الآخرين.

واستمع المحافظ للمواطن "بدر فاضل حسن" والد الطفل، والذي استعرض للمحافظ الظروف المعيشية والصحية التي تواجهه، مؤكدًا أنه بمجرد إبلاغه بأن المحافظ يطلب مقابلته شعر بالأمان وأن مشاكله سوف يتم حلها، مشيدًا بالاستجابة السريعة لحالته وظروفه.


وداعب المحافظ الطفل فتحي، سائلًا عن مستواه الدراسي وماذا يتمنى أن يصبح في المستقبل، مطالبا الطفل بأن يهتم بدراسته، قائلا: "أنا واثق فيك يا فتحي بأنك ستكون من المتفوقين دراسيا، حيث لمست فيك الرجولة والجدعنة".

وكلف المحافظ، مدير عام التأمين الصحي بسرعة التعامل مع الطفلة "سما" شقيقة فتحي، والتي تعاني من عدم الحركة والقدرة على المشى رغم أن عمرها بلغ 3 سنوات، حيث تم بالفعل تحديد موعد للكشف الطبي عليها صباح غدا الأحد، لتوفير الرعاية والعلاج اللازم لحالتها.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061