رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الجيزة: رفع 210 أطنان قمامة خلال حملة مكبرة


نفذت محافظة الجيزة حملة مكبرة وشاملة لرفع كافة الإشغالات والتعديات على نهر الطريق، ورفع بعض أعمدة الإنارة وأرصفة وبلدورات تعيق حركة المرور، ورفع كافة المخلفات والسيارات المتهلكة من شارع عثمان محرم بدءًا من شارع الهرم وحتى سوق الكنيسة.


وأكد اللواء "أحمد راشد" محافظ الجيزة، أن المحافظة نوعت في أسلوب تنفيدها للحملات؛ حيث يتم تنفيذ حملات متكاملة من نظافة وإشغالات وإنارة على الشوارع لتظهر بصورة يلمسها المواطنون.

وأشار إلى أن شارع عثمان محرم يعد واحدا من أكبر الشوارع التجارية بحي العمرانية؛ حيث كان يعاني من الكثير من صور عدم الانضباط.

ولفت "راشد" إلى أن الحملة قامت بإزالة سوق عشوائي بالكامل أقامه الباعة الجائلون للخضر والفاكهة بمنتصف الشارع أسفل كوبري ترسا، ضاربين بعرض الحائط بحقوق المواطن في السير بالشارع ومتسببين في تكدس مروري كبير بالمنطقة، وأضاف أنه تم رفع الباعة الجائلين مفترشي الطريق من أمام سوق الكنيسة وإعادتهم إلى الباكيات المخصصة لهم داخل السوق، مع التنبيه عليهم بعدم تكرار خروجهم لنهر الطريق لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما أكد المحافظ أن الحملة أزالت كافة صور التعديات للمحال والمقاهي وعشرات الأكشاك والشوادر والفروشات المخالفة، إضافة إلى إزالة بروزات المحال والمطاعم.

وأشار إلى أن الحملة قامت بإزالة موقف عشوائي للميكروباص أسفل كوبري ترسا، مع إعادة تخطيط المنطقة لضمان عدم وقوف السيارات بنهر الطريق تجنبا لحدوث تكدسات مرورية.

وأكد أنه تم رفع 210 أطنان مخلفات وقمامة من نهر الطريق والجزيرة الوسطى، إضافة إلى رفع نحو 30 سيارة متهلكة بالشارع بالكامل.

وقال "راشد": إن الحملة استمرت على مدار 5 ساعات وتمت بمشاركة الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق وفرق الإشغالات والإنارة والنظافة.

كما أكد المحافظ في تصريحات صحفية، أنه سيتم على الفور صيانة طبقة الرصف بالشارع وإصلاح أي مشكلات بها، إضافة إلى دعم الشارع بصناديق قمامة إضافية وإضافة عناصر جمالية له

وأكد أنه تم تعيين خدمات أمنية من مرافق ومباحث ونوبتجيات ثابتة على مدار اليوم؛ لضمان عدم تكرار أي صورة من صور الإهمال مجددًا، والحفاظ على المجهودات التي تمت خلال الحملة، وإعادة الانضباط إلى الشارع بشكل ملحوظ لمسه المواطنون، كما وجه بمراجعة كافة أعمدة الإنارة لرفع مستوى الإنارة بالشارع.

ووجه المحافظ الشكر لكافة المشاركين في الحملة على مجهوداتهم في إعادة الانضباط بشارع عثمان محرم؛ حيث شهدت الحملات مشاركة حكمدار الجيزة نائب مدير الأمن، ورئيس مدينة الجيزة، ورئيس حي العمرانية، ورئيس هيئة النظافة، وكافة الإدارات الميدانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية