Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

غارقًا بمرحاض.. معلومات عن مجسم ترامب الساخر للاحتجاج على زيارته لبريطانيا (فيديو)


السخرية من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أصبحت مادة دسمة في جميع أنحاء العالم تتمثل في الدمى والمجسمات والملابس البالونات والأغراض الشخصية وصولًا إلى الجوارب ومراحيض الحمام.



وبات الشعب الأمريكي والدول العربية والأوروبية يُقبلون بشغف على متابعة، ومشاركة كل ما يسخر من ترامب ويندد به بسبب قرارته التي يتخذها عنوة دون مشورة أحد، والتي تكون أغلبها غير مناسبة دون الاستماع لأحد وكأنه يحكم العالم بمفرده.

وتبدو أن السخرية من "ترامب" هي الخطة التي اتفق عليها العالم أجمع من خلال تقديم العروض والمجسمات الساخرة التي وصل صداها لأن تصنعها دول في الشرق لترسلها لغيرها في الغرب " أي ما يعنى طول المسافة بين البلدين".

"ترامب غريق بمرحاض"
ومؤخرًا في ظل احتدام الصراع بين الصين وأمريكا واقتراب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرًة أخرى إلى بريطانيا، صممت الصين مجسما يظهر ترامب وكأنه يجلس على مرحاض مزود بمسجل لصوت ترامب يكرر بعض كلامه، وذلك احتجاجًا على زيارته لبريطانيا، ليكون نقطة الإلهام للتعبير عن رفض زيارته، فمثلما كان "بالون ترامب" رمزًا للاحتجاج العام الماضي فسيكون "ترامب غريق بمرحاض" رمزا لزيارة هذا العام.

وتم شحن روبوت عملاق يتحدث بصوت ترامب ويجسد شكل ترامب يجلس على مرحاض من "سيتشوان" في الصين إلى لندن للاحتجاجات بمناسبة زيارة الرئيس المثيرة للجدل إلى المملكة المتحدة.

تسجيلات صوتية ساخرة
واستوحى مجسم "مرحاض ترامب" الذي يبلغ طوله 4.9 متر من "ترامب بيبي" الذي كان نقطة محورية في الاحتجاجات ضد زيارة الرئيس العام الماضي.

ويصور المجسم العملاق ترامب وبنطاله ساقطًا إلى الأسفل، ويغرد على المرحاض، بينما تتدلى ربطة عنقه الحمراء الطويلة في الوعاء، كما ينبعث منها ضوضاء وتسجيلات لبعض اللقطات الصوتية الاستفزازية بما في ذلك: "لا تواطؤ"، "مطاردة الساحرات"، " أخبار مزيفة" و"أنا عبقري مستقر للغاية".

تكلفة المجسم
وقام بتحمل تكاليف المجسم الساخر خبير الديناصورات والكاتب "دون ليسيم"، مؤسس جمعية الديناصورات ومؤسسة الجوراسي، والتي جمعت بشكل جماعي ملايين الدولارات لأبحاث الديناصورات، والذي يعيش في فيلادلفيا وناشط ضد ترامب، ودفع 25000 دولار (19.375 جنيه إسترليني) من أمواله الخاصة للحصول على هذا المجسم، وقد سبق له أن كلف عدة مصانع في سيتشوان بعمل نفس الشئ ضد ترامب.

وقال ليسيم، إن هناك بعض الشكوك حول ما إذا كان "مرحاض ترامب" سيصل إلى المملكة المتحدة في الوقت المناسب لزيارة الدولة التي تستمر ثلاثة أيام والتي تبدأ في 3 يونيو أم لا، لكنه يفعل أقصى ما بوسعه ليصل في الموعد.

ووعد منظمو الاحتجاجات المناهضة لترامب في لندن بعدد من "العناصر الإبداعية للاحتجاجات"، تشمل إصدارًا أكبر من blimp baby trump في شكل منطاد الهواء الساخن Trump، كما قال ليسيم إنه اتصل بمنظمي الاحتجاجات لإعلامهم بأن مجسم ترامب الغريق في مرحاض في طريقه إليهم في أقرب وقت.