X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
«بدل الحدوتة 3» الحلقة 18.. فلوكس وهنا شيحة عشاق يتابعهما الملايين على السوشيال ميديا "البرنسيسة بيسة" الحلقة 18.. محمد أنور وأمير المصري يرغبان في الزواج من "بيسة" خناقة بين الآثار والأوقاف بعد تساقط أجزاء من سقف مسجد نجل عم النبي بالمنوفية محافظ أسوان يتابع حادث مصرع ٣ شبان سقطوا في بيارة الصرف الصحي مسلسل "زلزال" الحلقة 18.. قرار صادم من محمد رمضان بشأن زواجه بحلا شيحة برلمانية تكشف استغاثة 868 أسرة بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي المصري يبدأ استعداداته لمواجهة الداخلية (صور) نقابة الإعلاميين تقيم حفل إفطارها بحضور نجوم الإعلام والفن والرياضة (صور) نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام شنقا لـ 4 متهمين قتلوا مواطنا لسرقته بالشرقية التموين: استقرار قائمة أسعار السلع التموينية حتى الآن الأوقاف تكلف الإدارة الهندسية بصيانة مسجد سيدي شبل بالمنوفية هاني العتال يرد على رئيس الزمالك.. تعرف على التفاصيل تفاصيل جلسة جروس مع لاعبي الزمالك استعدادا لنهائي الكونفدرالية ضبط 1284 مخالفة مرورية متنوعة في حملة مكبرة بكفر الشيخ جاسمين توكيز تتألق بإطلالة زهير مراد في مهرجان كان السينمائي (صور) مصر للطيران تسير 16 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر إلى السعودية بيرس مورجان يهاجم مسلسل Game of Thrones ضبط ربة منزل استولت على مليوني جنيه بتوكيل مزور من أحد البنوك تعرف على موعد سفر الزمالك للإسكندرية لمواجهة نهضة بركان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

224 مليون جنيه صافى أرباح "إيبيكو" للأدوية

الخميس 16/مايو/2019 - 01:19 م
ايبيكو للأدوية ايبيكو للأدوية جمال عبدالناصر
 
أصدرت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية- إيبيكو نتائج أعمال الربع الأول من عام 2019، والتي أظهرت تسجيل أرباح من العمليات الرئيسية (بعد استبعاد الدخل/ المصروفات والمخصصات غير المتكررة) بقيمة 224 مليون جنيه، مرتفعة بنسبة 11% مقارنة بالربع الأول من عام 2018 (+100% مقارنة بالربع الرابع من 2018)، وأعلى 11% من توقعاتنا عند 201 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن صافي الربح المعلن بعد خصم الحصة غير المسيطرة بلغ 218 مليون جنيه (+19% على أساس سنوي و+4% على أساس ربع سنوي). وعن الإيرادات، ارتفعت بنسبة 25% على أساس سنوي (+33% على أساس ربع سنوي) مسجلة 915 مليون جنيه، (متجاوزة توقعاتنا بنحو 9%) بدعم من أحجام المبيعات على الأرجح.

وأشارت إلى أن مجمل الربح، فارتفع بنحو 21% على أساس سنوي (+25% على أساس ربع سنوي)، مسجلًا 399 مليون جنيه، في حين بلغت الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب 281 مليون جنيه (مرتفعة 10% عن توقعاتنا)، وبارتفاع 11% فقط على أساس سنوي مع هامش 30.7% خلال ربع العام (مما توافق مع توقعاتنا للهامش) ومقابل 35% في الربع الأول من 2018 و28% في الربع الرابع من 2018. جاء التراجع السنوي لهامش الربح نتيجة زيادة أسعار المواد الخام التي قامت الشركة بشرائها في 2018 نسبيًا.

وأظهرت هوامش الأرباح تحسنًا على أساس ربع سنوي (بنحو 2 نقطة أساس) نتيجة معدلات تشغيل أفضل على الأرجح وارتفاع أحجام المبيعات (كانت أحجام الإنتاج مرتفعة بنسبة 34% على أساس سنوي في الربع الأول من 2019).

وقالت بلتون للبحوث في تحليلها للنتائج إن الإستراتيجية الجديدة للشركة - التي تم تطبيقها منذ بداية 2019- لدفع المبيعات واستعادة الهوامش بدأت في الظهور في نتائج الربع الأول من عام 2019.

وأكدت ارتفاع المبيعات المحلية بنحو 29% على أساس سنوي (تمثل 79% من الإيرادات) بدعم من زيادة الاعتماد على موزعي أدوية متخصصين ودفع المبيعات من خلال شبكة التوزيع الخاصة بالشركة.

ووقالت بلتون: "من المفترض أن تبدأ هوامش الأرباح في التحسن، في رؤيتنا، على أساس سنوي بنهاية 2019 بعد استنفاد المواد الخام الباهظة وإعادة هيكلة قسم المشتريات".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات