X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
محاكمة ٣٠ مسؤولًا بمستشفى بلطيم المركزي بسبب تعريض حياة المرضى للخطر قرارا "العدل" بالضبطية القضائية ونقل جلسات قضية لقاعة أكاديمية الشرطة تأديب مدير القضايا بـ"الأوقاف" لارتكابه مخالفات مالية وإدارية محافظ القاهرة: جراج روكسي الآلي يحل مشكلة ظاهرة انتظار السيارات التخطيط تختتم المرحلة الثالثة من برنامج "تقييم أداء الموظف" بورصة الدواجن اليوم | اسعار الدواجن البيضاء اليوم 21/ 7/ 2019 فوز بايرن على ريـال مدريد "أنيق".. لهذه الأسباب إحالة مديري الشباب والرياضة والتفتيش المالي بالقليوبية للمحاكمة كثافات مرورية بمنزل طريق المقطم بسبب اصطدام سيارة ملاكي بالرصيف رئيس الوزراء يصل إلى جراج روكسي لافتتاحه إنشاء وحدة لمواجهة الأزمة السكانية بالتنمية المحلية بدون غرامات.. مهلة 6 أشهر لسداد المتأخرات بإسكان النقابات المهنية بالقطامية صناعة خشب السرسوع.. مهنة أهالي حجازة لمواجهة البطالة (صور) "الهجرة" تلتقي أعضاء من الجالية المصرية في كندا على عبد العال يهنئ السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو بناء قدرات العاملين بالبيئة في المحافظات لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات 5 قرارات لمحافظ دمياط تسببت في تدشين حملة للمطالبة برحيلها تأثير المتطرفين في دائرة اللجوء الألمانية على اللاجئين اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

224 مليون جنيه صافى أرباح "إيبيكو" للأدوية

الخميس 16/مايو/2019 - 01:19 م
ايبيكو للأدوية ايبيكو للأدوية جمال عبدالناصر
 
أصدرت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية- إيبيكو نتائج أعمال الربع الأول من عام 2019، والتي أظهرت تسجيل أرباح من العمليات الرئيسية (بعد استبعاد الدخل/ المصروفات والمخصصات غير المتكررة) بقيمة 224 مليون جنيه، مرتفعة بنسبة 11% مقارنة بالربع الأول من عام 2018 (+100% مقارنة بالربع الرابع من 2018)، وأعلى 11% من توقعاتنا عند 201 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن صافي الربح المعلن بعد خصم الحصة غير المسيطرة بلغ 218 مليون جنيه (+19% على أساس سنوي و+4% على أساس ربع سنوي). وعن الإيرادات، ارتفعت بنسبة 25% على أساس سنوي (+33% على أساس ربع سنوي) مسجلة 915 مليون جنيه، (متجاوزة توقعاتنا بنحو 9%) بدعم من أحجام المبيعات على الأرجح.

وأشارت إلى أن مجمل الربح، فارتفع بنحو 21% على أساس سنوي (+25% على أساس ربع سنوي)، مسجلًا 399 مليون جنيه، في حين بلغت الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب 281 مليون جنيه (مرتفعة 10% عن توقعاتنا)، وبارتفاع 11% فقط على أساس سنوي مع هامش 30.7% خلال ربع العام (مما توافق مع توقعاتنا للهامش) ومقابل 35% في الربع الأول من 2018 و28% في الربع الرابع من 2018. جاء التراجع السنوي لهامش الربح نتيجة زيادة أسعار المواد الخام التي قامت الشركة بشرائها في 2018 نسبيًا.

وأظهرت هوامش الأرباح تحسنًا على أساس ربع سنوي (بنحو 2 نقطة أساس) نتيجة معدلات تشغيل أفضل على الأرجح وارتفاع أحجام المبيعات (كانت أحجام الإنتاج مرتفعة بنسبة 34% على أساس سنوي في الربع الأول من 2019).

وقالت بلتون للبحوث في تحليلها للنتائج إن الإستراتيجية الجديدة للشركة - التي تم تطبيقها منذ بداية 2019- لدفع المبيعات واستعادة الهوامش بدأت في الظهور في نتائج الربع الأول من عام 2019.

وأكدت ارتفاع المبيعات المحلية بنحو 29% على أساس سنوي (تمثل 79% من الإيرادات) بدعم من زيادة الاعتماد على موزعي أدوية متخصصين ودفع المبيعات من خلال شبكة التوزيع الخاصة بالشركة.

ووقالت بلتون: "من المفترض أن تبدأ هوامش الأرباح في التحسن، في رؤيتنا، على أساس سنوي بنهاية 2019 بعد استنفاد المواد الخام الباهظة وإعادة هيكلة قسم المشتريات".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات