X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
«بدل الحدوتة 3» الحلقة 18.. فلوكس وهنا شيحة عشاق يتابعهما الملايين على السوشيال ميديا "البرنسيسة بيسة" الحلقة 18.. محمد أنور وأمير المصري يرغبان في الزواج من "بيسة" خناقة بين الآثار والأوقاف بعد تساقط أجزاء من سقف مسجد نجل عم النبي بالمنوفية محافظ أسوان يتابع حادث مصرع ٣ شبان سقطوا في بيارة الصرف الصحي مسلسل "زلزال" الحلقة 18.. قرار صادم من محمد رمضان بشأن زواجه بحلا شيحة برلمانية تكشف استغاثة 868 أسرة بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي المصري يبدأ استعداداته لمواجهة الداخلية (صور) نقابة الإعلاميين تقيم حفل إفطارها بحضور نجوم الإعلام والفن والرياضة (صور) نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام شنقا لـ 4 متهمين قتلوا مواطنا لسرقته بالشرقية التموين: استقرار قائمة أسعار السلع التموينية حتى الآن الأوقاف تكلف الإدارة الهندسية بصيانة مسجد سيدي شبل بالمنوفية هاني العتال يرد على رئيس الزمالك.. تعرف على التفاصيل تفاصيل جلسة جروس مع لاعبي الزمالك استعدادا لنهائي الكونفدرالية ضبط 1284 مخالفة مرورية متنوعة في حملة مكبرة بكفر الشيخ جاسمين توكيز تتألق بإطلالة زهير مراد في مهرجان كان السينمائي (صور) مصر للطيران تسير 16 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر إلى السعودية بيرس مورجان يهاجم مسلسل Game of Thrones ضبط ربة منزل استولت على مليوني جنيه بتوكيل مزور من أحد البنوك تعرف على موعد سفر الزمالك للإسكندرية لمواجهة نهضة بركان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تراجع أرباح "الإسكندرية للحاويات" من العمليات الرئيسية بنسبة 6%

الخميس 16/مايو/2019 - 01:21 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع نتائج الأعمال المدققة عن الربع الثالث من العام المالي 2018/2019، والتي أظهرت تسجيلا صافيا دخل بنحو 387 مليون جنيه، بانخفاض 33% مقارنة بالربع الثالث من العام المالي 2017/2018 وبنسبة 17% مقارنة بالربع الثاني من العام المالي 2018/2019.

ويرجع هذا الانخفاض في الأرباح إلى إضافة رسوم تعويض تقدّر بـ 92 مليون جنيه، خاصة بحادث رافعة في إيرادات فترة المقارنة (الربع الثالث من العام المالي 2017/2018)، فضلًا عن خسائر فروق تحويل عملة بواقع 46 مليون جنيه ناتجة عن ارتفاع قيمة الجنيه في الربع الثالث من العام المالي 2018/2019.

وتراجعت الأرباح من العمليات الرئيسية (بعد استبعاد رسوم التعويض وخسائر فروق تحويل العملة وبنود غير متكررة ومتقلبة أخرى) بنسب طفيفة 6% على أساس سنوي و7% على أساس ربع سنوي، مع انكماش سنوي بدعم من انخفاض الدخل من الفوائد وانكماش طفيف في الهامش التشغيلي. من الجدير بالذكر أن مؤشرات الأرباح والخسائر لا يمكن مقارنتها بتوقعاتنا نظرًا لأن مبالغ تعويضات الحادث المتبقية المتضمنة في الربع الرابع من العام المالي 2017/2018 وفي أول خمسة أشهر من العام المالي 2018/2019 التي لم يتم الكشف عنها إلى الآن.

وبلغت الإيرادات 665 مليون جنيه في الربع الثالث من العام المالي 2018/2019، بارتفاع 4% على أساس سنوي (بعد استبعاد رسوم التعويض في الربع الثالث من العام المالي 2017/2018)، لتعكس استمرار تحسن الإنتاجية (+8%) مما عوض انخفاض إيرادات كل وحدة مكافئة لعشرين قدمًا بالجنيه المصري (-4%) إثر ارتفاع قيمة الجنيه مقابل الدولار فضلًا عن انخفاض إيرادات كل حاوية بالدولار الأمريكي (-2% على أساس سنوي).

أما على أساس ربع سنوي، انخفضت الإيرادات بنحو 7% مع: I) تراجع عدد الحاويات المتداولة (-5%) نتيجة عوامل موسمية اعتيادية، II) انخفاض إيرادات كل حاوية نتيجة ارتفاع الجنيه على الرغم من التحسن الطفيف في الرسوم المقومة بالدولار (+1(. أما على أساس تسعة أشهر، بلغت الإنتاجية 947 ألف حاوية، مرتفعة بنسبة 10% على أساس سنوي، مما اتفق مع توقعاتنا للعام بأكمله.

وشهد مجمل ربح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تراجعًا ملحوظًا بنسبة 16% على أساس سنوي مسجلًا 435 مليون جنيه، ولكن مع استبعاد مبلغ التعويض غير المتكرر في فترة المقارنة، يرتفع مجمل الربح بنسبة 2% على أساس سنوي.

أما هامش مجمل الربح (بعد استبعاد مبلغ التعويض)، فقد انكمش بنحو 1.6 نقطة مئوية على أساس سنوي مسجلًا 65.5% في الربع الثالث من العام المالي 2018/2019، وذلك نتيجة ارتفاع الإيجار والرسوم.

ورغم الزيادة الطفيفة في مجمل الربح، شهدت الأرباح من العمليات الرئيسية انخفاضًا بنسبة 6%، إثر انخفاض الدخل من الفوائد بنسبة 56% على أساس سنوي مسجلًا 35 مليون جنيه، وذلك بعد توزيع الشركة مبلغ 1،3 مليار جنيه استثنائي للمساهمين، مما أدى لانخفاض السيولة النقدية الضخمة لدى الشركة إلى 2،5 مليار جنيه حتى 31 مارس 2019 مقابل 3،9 مليار جنيه العام السابق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات