X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
لاسارتي يذاكر المقاولون بالفيديو قبل مواجهة برج العرب محاكمة ٣٠ مسؤولًا بمستشفى بلطيم المركزي بسبب تعريض حياة المرضى للخطر قرارا "العدل" بالضبطية القضائية ونقل جلسات قضية لقاعة أكاديمية الشرطة تأديب مدير القضايا بـ"الأوقاف" لارتكابه مخالفات مالية وإدارية محافظ القاهرة: جراج روكسي الآلي يحل مشكلة ظاهرة انتظار السيارات التخطيط تختتم المرحلة الثالثة من برنامج "تقييم أداء الموظف" بورصة الدواجن اليوم | اسعار الدواجن البيضاء اليوم 21/ 7/ 2019 فوز بايرن على ريـال مدريد "أنيق".. لهذه الأسباب إحالة مديري الشباب والرياضة والتفتيش المالي بالقليوبية للمحاكمة كثافات مرورية بمنزل طريق المقطم بسبب اصطدام سيارة ملاكي بالرصيف رئيس الوزراء يصل إلى جراج روكسي لافتتاحه إنشاء وحدة لمواجهة الأزمة السكانية بالتنمية المحلية بدون غرامات.. مهلة 6 أشهر لسداد المتأخرات بإسكان النقابات المهنية بالقطامية صناعة خشب السرسوع.. مهنة أهالي حجازة لمواجهة البطالة (صور) "الهجرة" تلتقي أعضاء من الجالية المصرية في كندا على عبد العال يهنئ السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو بناء قدرات العاملين بالبيئة في المحافظات لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات 5 قرارات لمحافظ دمياط تسببت في تدشين حملة للمطالبة برحيلها تأثير المتطرفين في دائرة اللجوء الألمانية على اللاجئين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تراجع أرباح "الإسكندرية للحاويات" من العمليات الرئيسية بنسبة 6%

الخميس 16/مايو/2019 - 01:21 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع نتائج الأعمال المدققة عن الربع الثالث من العام المالي 2018/2019، والتي أظهرت تسجيلا صافيا دخل بنحو 387 مليون جنيه، بانخفاض 33% مقارنة بالربع الثالث من العام المالي 2017/2018 وبنسبة 17% مقارنة بالربع الثاني من العام المالي 2018/2019.

ويرجع هذا الانخفاض في الأرباح إلى إضافة رسوم تعويض تقدّر بـ 92 مليون جنيه، خاصة بحادث رافعة في إيرادات فترة المقارنة (الربع الثالث من العام المالي 2017/2018)، فضلًا عن خسائر فروق تحويل عملة بواقع 46 مليون جنيه ناتجة عن ارتفاع قيمة الجنيه في الربع الثالث من العام المالي 2018/2019.

وتراجعت الأرباح من العمليات الرئيسية (بعد استبعاد رسوم التعويض وخسائر فروق تحويل العملة وبنود غير متكررة ومتقلبة أخرى) بنسب طفيفة 6% على أساس سنوي و7% على أساس ربع سنوي، مع انكماش سنوي بدعم من انخفاض الدخل من الفوائد وانكماش طفيف في الهامش التشغيلي. من الجدير بالذكر أن مؤشرات الأرباح والخسائر لا يمكن مقارنتها بتوقعاتنا نظرًا لأن مبالغ تعويضات الحادث المتبقية المتضمنة في الربع الرابع من العام المالي 2017/2018 وفي أول خمسة أشهر من العام المالي 2018/2019 التي لم يتم الكشف عنها إلى الآن.

وبلغت الإيرادات 665 مليون جنيه في الربع الثالث من العام المالي 2018/2019، بارتفاع 4% على أساس سنوي (بعد استبعاد رسوم التعويض في الربع الثالث من العام المالي 2017/2018)، لتعكس استمرار تحسن الإنتاجية (+8%) مما عوض انخفاض إيرادات كل وحدة مكافئة لعشرين قدمًا بالجنيه المصري (-4%) إثر ارتفاع قيمة الجنيه مقابل الدولار فضلًا عن انخفاض إيرادات كل حاوية بالدولار الأمريكي (-2% على أساس سنوي).

أما على أساس ربع سنوي، انخفضت الإيرادات بنحو 7% مع: I) تراجع عدد الحاويات المتداولة (-5%) نتيجة عوامل موسمية اعتيادية، II) انخفاض إيرادات كل حاوية نتيجة ارتفاع الجنيه على الرغم من التحسن الطفيف في الرسوم المقومة بالدولار (+1(. أما على أساس تسعة أشهر، بلغت الإنتاجية 947 ألف حاوية، مرتفعة بنسبة 10% على أساس سنوي، مما اتفق مع توقعاتنا للعام بأكمله.

وشهد مجمل ربح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تراجعًا ملحوظًا بنسبة 16% على أساس سنوي مسجلًا 435 مليون جنيه، ولكن مع استبعاد مبلغ التعويض غير المتكرر في فترة المقارنة، يرتفع مجمل الربح بنسبة 2% على أساس سنوي.

أما هامش مجمل الربح (بعد استبعاد مبلغ التعويض)، فقد انكمش بنحو 1.6 نقطة مئوية على أساس سنوي مسجلًا 65.5% في الربع الثالث من العام المالي 2018/2019، وذلك نتيجة ارتفاع الإيجار والرسوم.

ورغم الزيادة الطفيفة في مجمل الربح، شهدت الأرباح من العمليات الرئيسية انخفاضًا بنسبة 6%، إثر انخفاض الدخل من الفوائد بنسبة 56% على أساس سنوي مسجلًا 35 مليون جنيه، وذلك بعد توزيع الشركة مبلغ 1،3 مليار جنيه استثنائي للمساهمين، مما أدى لانخفاض السيولة النقدية الضخمة لدى الشركة إلى 2،5 مليار جنيه حتى 31 مارس 2019 مقابل 3،9 مليار جنيه العام السابق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات