الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فجر السعيد تكشف أسرارا جديدة من حوار الرئيس الأسبق مبارك

فجر السعيد و الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
فجر السعيد و الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك


كشفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، أنه لم تكن تعرف الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عن قرب قبل ما يسمى بثورات الربيع العربي في عام ٢٠١١، ولم أحلم حتى بمقابلته ولكن بعد تخليه عن السلطة وحالة الهرج والمرج التي حدثت في الشارع المصري سعيت جاهدة لمقابلة الرئيس حسني مبارك.

واستكملت الإعلامية عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "لأوصل له رســالة واحدة فقط، بأن أهل الكويت يكنون لــك كل تقدير وممنونون لدورك السياســي العظيم في تحرير الكويت إبان الغــزو العراقي، ويرونك زعيما عربيا كبيرًا حتى وأنت خارج الســلطة".

وتابعت: والحمد الله نجحت محاولاتي ووصلت للرئيس المصري الأسبق، ووصلت له رسالتي وأخذت منه وعدا بلقاء مطول نتحدث فيه عن مرحلة الغزو وما سبقها من أحداث أهمها إنشاء مجلس التعاون العربي بين مصر والعراق والأردن واليمن.. وطال الانتظار ومرت سنوات منذ ذلك اليوم ولم يتحقق الوعد إلى أن طلبت مقابلته في ذكرى ميلاده، وكنت أتمنى الحصول على صورة أحتفظ فيها مُؤرخ عليها تاريخ ميلاد زعيم عربي كبير ســجل اســمه التاريخ كبطل الحرب والسلام.

وكشفت عن المفاجأة والتي كانت استرســاله معي في الحديث عــن ذكرياته لمرحلة الغزو وخفاياه وأسراره، وعن رأيه في "صفقة القرن" وعواقبها وعن حرب أكتوبر وتحرير ســيناء ومعركة طابا، وعن تأثير الدور الأمريكي والروســي في الشــرق الأوسط فاســتغليت الفرصة وذكرته بالوعد القديم فقال لك ما أردتي.. وبدأ الحوار.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061