X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
التموين: استمرار حذف غير المستحقين للدعم وإضافة الفئات الأولى بالرعاية اليوم.. 6 مباريات في افتتاح دوري القسم الثاني بمجموعة بحري "الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان" "نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار جهاز الشروق: تشميع وحدات سكنية غيرت النشاط من سكني لتجاري بتروجت في الاختبار الأول أمام جمهورية شبين بالمظاليم في الذكرى 52 لتدمير المدمرة إيلات.. شهداء كتبوا قانونا جديدا في عالم البحار "Maleficent: Mistress of Evil" لأنجلينا جولي يطيح بـ"Joker" من شباك التذاكر إيهاب جلال يدرس بطل سيشل بالفيديو قبل مواجهة الكونفدرالية اليوم.. منتخب الشباب يتدرب صباحًا ويتوجه للإسكندرية جهاز بدر: إخلاء المدينة من التوتوك والتصدي للعشوائية بكل قوة قضايا الدولة تنظم اليوم ندوة "الولاء والانتماء" بمناسبة احتفالات أكتوبر بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم منزل وحوش مواشي بأسيوط محافظ جنوب سيناء في جولة ليلية بمدينة شرم الشيخ (صور) "الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي تعرف على سعر الفائدة بحساب توفير البنك الأهلي المصري حملات موسعة تضبط 10 آلاف و889 مخالفة كهرباء ومسطحات خلال 24 ساعة مصدر ملاحي: نمتلك أحدث الأجهزة الملاحية في العالم برلماني يضع روشتة لمواجهة أجهزة قياس السكر المغشوشة بالأسواق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الخارجية الإماراتي: انتهاء التحقيقات في استهداف السفن بخليج عمان خلال ساعات

الخميس 16/مايو/2019 - 02:06 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، مساء الأربعاء: إن الولايات المتحدة وفرنسا تشارك إلى جانب الإمارات في تحقيقات استهداف السفن في خليج عمان.

كانت وزارة الخارجية الإماراتية أعلنت أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت، الأحد الماضي، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عُمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وقال قرقاش، إن هناك طلبات من دول أخرى للمشاركة في التحقيقات، فيما يتوقع الانتهاء من التحقيقات بشأن السفن خلال اليومين المقبلين.

وفيما يتعلق بإيران، قال وزير الدولة الإماراتي، "إن المرحلة الحالية تتطلب من إيران مراجعة نفسها، فالمنطقة وصلت إلى ما هي عليه بسبب السياسات الإيرانية، وعلى إيران أن تدرك أنها مسئول رئيسي عن حال عدم الاستقرار في المنطقة".

وأشار الوزير الإماراتي في حديثه لسكاي نيوز عربية، إلى أن أحد العيوب الأساسية في الاتفاق النووي مع إيران أنه لم يشمل أي دور عربي، فإيران على حد قوله، اعتبرت الاتفاق النووي تصريحا لها للتدخل بالشأن العربي.

وشدد على أهمية وجود دور عربي في أي إطار اتفاق مقبل مع إيران.

وفي الشأن السوداني، قال قرقاش لسكاي نيوز عربية، "نحن ندعم السودان في هذه المرحلة الحرجة.. ما يجري في السودان من ترتيبات هو شأن سوداني داخلي".

وأضاف الوزير الإماراتي، "تعاملنا مع قضية استهداف السفن بكل حكمة من خلال عدم إصدار أحكام مسبقة.. السعودية والإمارات والنرويج وجهوا رسالة لمجلس الأمن بشأن قضية استهداف السفن".

وأوضح قرقاش، أن الرسالة الإماراتية السعودية النرويجية تبلغ مجلس الأمن بالخطر على السلامة والأمن المتعلق بالملاحة الدولية، وقال: وجهنا رسالة مشابهة إلى منظمة الملاحة الدولية.

وشدد وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، على أن استهداف السفن يمثل تحديا جديدا يتطلب التعامل معه بصبر وشفافية، قائلا: "حرصنا ألا يكون التحقيق من الجانب الإماراتي فقط حتى يتمتع بشفافية أكبر".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات