X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
الإجراءات المتبعة للحصول على قيد واقعات الزواج أو الطلاق 9 تغطيات لمخاطر نوعية بوثيقة «الأخطار الخاصة».. تعرف عليها للمرة الثانية.. تجديد حبس 3 أشقاء متهمين بقتل عامل عاكس شقيقتهم في الوراق نائب يكشف حالات تقنين وضع اليد على أراضي الدولة نقص الماغنيسيوم بالجسم في الصيف يهدد الصحة (صوت) باحث: الإسلام السياسي أكبر معوق للنهضة المصرية خبير: حل أزمة جلوبال تليكوم يدفعنا لتفعيل آليات تداول "شورت سيلنج" خالد الشاذلي: تفعيل التمويل العقاري أحد حلول إنعاش السوق تجارية القاهرة: استقرار أسعار الذهب يتوقف على 3 عوامل حسين عبد اللطيف مهنئا الجزائر بلقب أفريقيا: فازت الروح القتالية مباحث التموين تداهم مصنع ألبان يعيد تدوير مرتجعات المحال بأكتوبر أحلام قرى قنا في الحصول على كوب مياه عذب.. والمحافظة تبشرهم بمحطات جديدة (صور) نائبة تطالب توجيه عائد التصالح في مخالفات البناء للصحة استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية يطلق مشروع "سيما مصر"

الخميس 16/مايو/2019 - 01:01 ص
المركز المصري للدراسات محمود نبيل
 
أعلن المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية اليوم خلال سحور رمضاني، وبحضور لفيف من الفنانين ورجال الأعمال والشخصيات العامة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بإطلاق مشروع "سيما مصر" الذي يعد واحدًا من المشروعات الجديدة التي تسعى في الأساس إلى تأكيد أهمية نشر الوعي والثقافة والمساهمة في إحياء الدور الفعال والمؤثر للسينما المصرية في رسم وتحديد هُوية الإنسان المصري، بالإضافة إلى توفير أماكن للترفيه متكاملة تجد من خلالها الأسرة المصرية متنفسًا لقضاء وقت سعيد بأقل تكلفة.

وتلتزم "سيما مصر" بتقديم مفهوم متطور لسينما الشارع في جميع المحافظات المصرية، من خلال إنشاء 55 دار عرض تقدم الخدمة لعدد 35،827،213 مواطنا في الـ 27 محافظة، ويبدأ إنشاء المرحلة الأولى بعشرين دار عرض بمنتصف شهر أغسطس من العام الجاري.

دور العرض بالمشروع ستغطي 33 فدانا على 55 موقعا من الأراضي في جميع المحافظات الـ 27، المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية هي مؤسسة بحثية مستقلة غير هادفة للربح، تعمل على تطوير مفهوم حديث للوعي التعليمي والاجتماعي والمؤسسي.

وبرؤية تسعى إلى أن يصبح أكبر مركز للدراسات والأبحاث الإستراتيجية بالشرق الأوسط، حيث يركز المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية في المقام الأول على إجراء الأبحاث التي تسعى إلى تنمية المجتمعات المحلية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وذكر السيد هاني غنيم رئيس مجلس أمناء المركز المصري: "لقد قمنا بدراسة الصناعة وهيكلها، فضلًا عن جغرافيا احتياجات مجتماعتنا، وتحليل الفرص المتاحة بالسوق، والبحث الذي قمنا بإجرائه بالمركز أظهر نقصا شديدا بمناطق الترفيه في مصر، حيث تم إغلاق ما يقرب من 250 دار عرض خلال العقد الماضي، وتم استبدالها بمشروعات سكنية وتجارية.

والفئة العمرية للجمهور المستهدف للمشروع ما بين الـ15 إلى 45 عاما وهو ما يمثل تقريبا 15 مليون مواطن، أي ما يعادل 10 % من السكان بكل محافظة في حاجة إلى وسائل ترفيه مجهزة ومنخفضة التكاليف. ومن المعلومات التي تحصلنا عليها من خلال نتائج الدراسة، قادنا الحماس الجماعي لتلبية هذه الاحتياجات بطريقة حديثة تمتاز بالكفاءة وعلي نحو مستمر.

الركيزة الأخرى التي تم تأسيس المشروع على أساسها هي دعم المواهب المحلية عبر تزويدهم بمنصة شاملة، حيث صرح السيد هادي الباجوري مدير تطوير الأعمال بمشروع "سيما مصر": "نحن حريصون على توفير بيئة، يستطيع من خلالها الفنانون المحليون التعبير عن مهاراتهم، سواء بمجال كتابة السيناريو، التمثيل، اختيار الممثلين أو الإخراج، والتأكد من أن يكون لديهم التوجيه المناسب والوسائل اللازمة لتيسير مساعيهم".

وأضاف "أن ذلك لن يساعد على تهيئة جيل قادم من النجوم فقط، لكنه أيضًا يدعم رؤيتنا في إحياء سحر السينما المصرية" من خلال قاعدة بيانات قوية للوضع الحالي للإنتاج السينمائي المصري، حيث تعتزم "سيما مصر" إنتاج ما بين 8 إلى 10 أفلام أصلية كل عام.

يبدأ إنشاء أول دار عرض لسينما الشارع في أغسطس 2019، على أن يكون الافتتاح الكبير لكامل دور العرض والبالغ عددهم 55 في الربع الأول من عام 2020، تلتزم دور عرض "سيما مصر" بخدمة كافة شرائح المجتمع من خلال القدرة على تحمل التكاليف والطابع الشامل للمشروع.

وتبلغ قيمة التذكرة لأي دار عرض 10 جنيهات، في حين أن كل دار عرض ستستقبل 345 من الجمهور، بما في ذلك توفير 24 مقعدًا لذوي الهمم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات