الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

امتحان بكلية ألسن عين شمس يستعين بمشهد من فيلم "لا تراجع ولا استسلام"


تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لورقة امتحان الترجمة لطلاب الفرقة الثالثة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، يطالب فيه واضع الامتحان الطلاب بترجمة مشهد "حزلقوم وسراج بيه" بفيلم لا تراجع ولا استسلام".

وانهالت التعليقات الساخرة بين رواد موقع التواصل الاجتماعي على الامتحان الذي استشهد فيه واضع الامتحان بمشهد من الفيلم الكوميدي.

من جانبها، أكدت الدكتورة فدوى كمال، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، أن وضع سؤال بامتحان الترجمة للفرقة الثالثة، يطلب ترجمة من فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، مشهد "حزلقوم وسراج بيه" يأتي في إطار مواكبة قسم اللغة الإنجليزية لسوق العمل. 

وأضافت أن الهدف من السؤال هو إدخال أنواع جديدة من الترجمة السمع بصرية، وهي أحد متطلبات سوق العمل حاليا، مشيرة إلى أنه يتم تدريب الطلاب طوال العام الدراسي على هذا النوع من الترجمة.

وأوضحت رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، أن معظم الجمل تكون بالعامية، ويطلب السؤال ترجمتها، مشيرة إلى أن الطلاب مؤهلون لهذا النوع من الترجمة ، وتعاملوا مع الأمر بشكل كوميدي. 

وأكدت الدكتور فدوى كمال أن السؤال يحتاج إلى إبداع في الإجابة، ويقيس مهارة الطلاب في كيفية نقل هذا النوع من الترجمة، وتوصيل المعنى باللغة الإنجليزية بنفس روح الفكاهة التي يحملها المشهد.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067