X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
4 تغطيات إضافية لتأمين حفارات التنقيب عن آبار البترول.. تعرف عليها نائب مطروح يطالب بإعادة التسعير في تقنين الأراضي المصري يكتسح المصانع الحربية ١١/ ٠ وديا (صور) «رياضة النواب» عن الكان: بداية حقيقية للنهوض بالمنظومة هيفاء وهبي تتألق بإطلالة زرقاء في أحدث ظهور (صور) ديسابر يستثني السعيد والشناوي من تدريبات الفريق.. اعرف التفاصيل العثور على جثة طفل مجهول غرق بترعة في أسيوط غدا.. أماني السويسي تحيي حفلا غنائيا بمهرجان «نفطة» بتونس في جولة أفريقية جديدة.. عبد العال يتوجه إلى كينيا ورواندا بورصة بيروت تختتم تداولاتها الأسبوعية على ارتفاع النيابة: لا شبهة جنائية في وفاة سيدة بمدينة نصر أمير طعيمة: شجعنا الجزائر لأننا كبار وليس من أجل عيون بلماضي محاكاة محكمة العدل الدولية بحقوق المنصورة.. صور لاسارتي يحفز نجوم الأهلي قبل مواجهة المقاولون أوقاف السويس: فتح باب التقدم للمراكز الثقافية الإسلامية 27 يوليو رمضان صبحي يكتفي بتدريبات الجيم ومحمود وحيد يواصل برنامج التأهيل تفاصيل جلسة لاسارتي مع عبد الحفيظ والسولية قبل مران الأهلي تدريبات استشفائية لـ 7 لاعبين بالأهلي استعدادا لـ"المقاولون" طارق عبدالله مديرا فنيا لشباب الداخلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

امتحان بكلية ألسن عين شمس يستعين بمشهد من فيلم "لا تراجع ولا استسلام"

الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:40 م
سمر محمد
 
تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لورقة امتحان الترجمة لطلاب الفرقة الثالثة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، يطالب فيه واضع الامتحان الطلاب بترجمة مشهد "حزلقوم وسراج بيه" بفيلم لا تراجع ولا استسلام".

وانهالت التعليقات الساخرة بين رواد موقع التواصل الاجتماعي على الامتحان الذي استشهد فيه واضع الامتحان بمشهد من الفيلم الكوميدي.

من جانبها، أكدت الدكتورة فدوى كمال، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، أن وضع سؤال بامتحان الترجمة للفرقة الثالثة، يطلب ترجمة من فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، مشهد "حزلقوم وسراج بيه" يأتي في إطار مواكبة قسم اللغة الإنجليزية لسوق العمل. 

وأضافت أن الهدف من السؤال هو إدخال أنواع جديدة من الترجمة السمع بصرية، وهي أحد متطلبات سوق العمل حاليا، مشيرة إلى أنه يتم تدريب الطلاب طوال العام الدراسي على هذا النوع من الترجمة.

وأوضحت رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس، أن معظم الجمل تكون بالعامية، ويطلب السؤال ترجمتها، مشيرة إلى أن الطلاب مؤهلون لهذا النوع من الترجمة ، وتعاملوا مع الأمر بشكل كوميدي. 

وأكدت الدكتور فدوى كمال أن السؤال يحتاج إلى إبداع في الإجابة، ويقيس مهارة الطلاب في كيفية نقل هذا النوع من الترجمة، وتوصيل المعنى باللغة الإنجليزية بنفس روح الفكاهة التي يحملها المشهد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات