X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
استكمال إعادة محاكمة ٣ متهمين باستعراض القوى بـ"ألتراس أهلاوي" الإجراءات المتبعة للحصول على قيد واقعات الزواج أو الطلاق 9 تغطيات لمخاطر نوعية بوثيقة «الأخطار الخاصة».. تعرف عليها للمرة الثانية.. تجديد حبس 3 أشقاء متهمين بقتل عامل عاكس شقيقتهم في الوراق نائب يكشف حالات تقنين وضع اليد على أراضي الدولة نقص الماغنيسيوم بالجسم في الصيف يهدد الصحة (صوت) باحث: الإسلام السياسي أكبر معوق للنهضة المصرية خبير: حل أزمة جلوبال تليكوم يدفعنا لتفعيل آليات تداول "شورت سيلنج" خالد الشاذلي: تفعيل التمويل العقاري أحد حلول إنعاش السوق تجارية القاهرة: استقرار أسعار الذهب يتوقف على 3 عوامل حسين عبد اللطيف مهنئا الجزائر بلقب أفريقيا: فازت الروح القتالية مباحث التموين تداهم مصنع ألبان يعيد تدوير مرتجعات المحال بأكتوبر أحلام قرى قنا في الحصول على كوب مياه عذب.. والمحافظة تبشرهم بمحطات جديدة (صور) نائبة تطالب توجيه عائد التصالح في مخالفات البناء للصحة استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"المهنيين السودانيين": اتفقنا مع المجلس العسكري على فترة انتقالية 3 سنوات

الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:24 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
كشف عضو شبكة الصحفيين المؤسس لتجمع المهنيين في السودان، حسن فاروق، تفاصيل الاجتماع الذي جرى أمس الثلاثاء، بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وأكد أن الاجتماع خلص لقرارات مهمة، وهي الاتفاق على فترة انتقالية لمدة 3 سنوات، منها 6 شهور تخصص للسلام بعد الحروب في أكثر من منطقة، ومناقشة مشكلات اللاجئين والنازحين.

وأوضح فاروق أن النسب في المجلس السيادي سيتم الاتفاق عليها، اليوم الأربعاء، بينما تم التوافق على أن يكون مجلس الوزراء بالكامل لقوى الحرية والتغيير، وبالنسبة للمجلس التشريعي أعطيت نسبة 67 في المائة لقوى الحرية والتغيير و33 في المائة للمجموعات، التي وقعت على إعلان الحرية والتغيير من أقليات وحركات مسلحة وغيرهم.

وأكد أن أي شخصية كانت مشاركة في النظام السابق حتى يوم 11 أبريل، لن يكون لها وجود في الفترة الانتقالية المقبلة.

وأشار حسن إلى أن هناك لجنة للتحقيق في قتلى الاعتصام مشكلة من الجهات القانونية بالدولة، والتوافق على لجنة مشتركة من المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لمتابعة وحماية الاعتصام، حتى لا تحدث ثغرات تنقذ منها الميليشيات.

وقال: إن فض الاعتصام وعودة الأمور لطبيعتها يتوقف على نتائج تفاوض اليوم، حيث ينتظر الشارع ما سيحدث في صالحهم من خلال وجود ضمانات ترتبط بتحقيق كافة الشروط للوصول إلى حكومة مدنية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات