Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

استخراج فيزا الدفع الإلكتروني لمحامي أسيوط مجانًا لمدة أسبوع

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


أعلنت نقابتا محامين شمال وجنوب أسيوط، اليوم الأربعاء، الاتفاق مع فرعي بنكي مصر والأهلي بالمحافظة، لإصدار فيزا كارت الدفع الإلكتروني للمحامين مجانا، تحت إشراف أعضاء مجلسي النقابتين الفرعيتين.

وأعلن محمد نهرو، عضو شباب نقابة جنوب أسيوط، وجود مندوبي البنكين يوميا وعلى مدار أسبوع، ابتداء من العاشرة والنصف صباحا بمقر استراحة المحامين بالمحكمة الكلية وبالجزئيات لتسلم أوراق الراغبين في استخراج البطاقة وملء الاستمارة، منوها إلى ضرورة إحضار صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

كان وزير المالية قرر، في يونيو الماضي، إلزام المتعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بسداد جميع المستحقات المالية الحكومية، بما فيها المستحقات الضريبية والجمركية التي تزيد قيمتها على 100 ألف جنيه، بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، على أن يكون دفع أي مبلغ أقل من 100 ألف جنيه بشيكات.

وتضمن القرار السابق حظر سداد أي مستحقات مالية نقدا إلا المبالغ الأقل من 5 آلاف جنيه، على أن يكون السداد الإلكتروني إلزاميا بدءا من أول يناير2019، وهو ما تم تأجيله إلى مايو المقبل، ولكن للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه.

وقالت المالية، في بيان سابق، إنه تيسيرًا على المواطنين، سيتم السماح باستخدام بطاقات الحسابات البنكية التي تحمل شعار (123)، والبطاقات مسبقة الدفع المصدرة من أحد البنوك، أو هيئة البريد.