الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو.. شعبان الصياد يتلو قرآن المغرب اليوم في الإذاعة

 الشيخ القارئ شعبان الصياد
الشيخ القارئ شعبان الصياد


تشهد اخبار ماسبيرو اليوم تولي الشيخ القارئ شعبان الصياد تلاوة قرآن المغرب في إذاعة البرنامج العام، وذلك بعد انتهاء إدارة التخطيط الديني من مراجعة التلاوة وبثها قبل آذان المغرب.

ويتلو الصياد آيات من الذكر الحكيم من سورة الصافات من الآية ٢٢ وحتى الآية ١٠٢، حيث تم إحضار التلاوة من المكتبة ووضعها على جهاز الاتوميشن لبثها اليوم على موجات المحطة.

نشأ "الصياد" الذي يتمتع بعذوبة صوته في منزله الريفي لأب أزهري هو الشيخ عبد العزيز الصياد، والذي كان صوته ملائكيًا يشبه صوت الشيخ محمد رفعت.

وتوفي والده وهو في الرابعة من عمره، فعاش يتيمًا، وتعهدته والدته بالرعاية، فألحقته بكتاب الشيخ "جاد أبو غريبة"، العالم الجليل بالأزهر الشريف، وعلى يديه عرف "الصياد" أسرار التلاوة وطرقها السبع، وساعده في سرعة الحفظ والأداء إقباله الشديد على التعلم، وكان شيخه دائم الثناء عليه، وبين الحين والآخر يجعله يتلو بصوته الجميل ما حفظه من القرآن الكريم.

أتم "الصياد" حفظ القرآن الكريم كاملًا، وهو في السابعة من عمره، فالتحق بالمعهد الدينى الابتدائى وأثناء دراسته في المعهد كان أساتذته يعلمون موهبته الصوتية، فكانوا يجعلونه يتلو آيات الله البينات في الفصل، وكان يفتتح أي مناسبة بالمعهد الذي يدرس به، وأتم "الصياد" المرحلة الابتدائية وعُرف وقتها في البلدة كلها بحلاوة صوته وعذوبته وتمكنه من التلاوة السليمة الصحيحة، ثم أكمل دراسته في المعهد الدينى بمدينة منوف.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061